المطبخ

أسرار نجاح البيتفور المنزلي

ماهي الاسرار لنجاح البيتفور المنزلي

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنقدم لكم اليوم فيه قائمة تضم أسرار نجاح البيتفور المنزلي .

البيتفور

يعد البيتفور من أشهى والذ المخبوزات المسكرة التي يمكن إعدادها بسهولة ، وفي وقت قليل ، وهو مشهور في أغلب البلدان العربية، ويعتمد تحضيره على خلط الزبدة والسكر والدقيق مع إضافات أخرى بسيطة ومن ثم تنتج حبات البيتفور الهش بطعم رائع لا يقاوم، وسبق وأن قدمنا لكم طريقة تحضيره في المنزل بمكونات وخطوات بسيطة جدا ، وفي مقالنا لليوم ، سنقوم بذكر أسرار نجاح البيتفور المنزلي.
إقرأ أيضا عنطريقة عمل البيتيفور بالكوب

أسرار نجاح البيتفور المنزلي
أسرار نجاح البيتفور المنزلي

أسرار نجاح البيتفور المنزلي

لكل ربة منزل عقدت العزم على عمل بيتفور منزلي ، قومي باتباع الاسرار الاتية للحصول على بيتفور هش وشهي ولذيذ :

  • الدقيق المستخدم في عمل البيتفور

يجب أن يكون الدقيق الذي ستستخدميه لإعداد البيتفور دقيق متعدد الأغراض أو الاستخدامات ، كما يجب نخل الدقيق جيدا قبل استخدامه حتى تحصلين على عجينة لينة، وهو ما ينطبق أيضا على نخل السكر البودر قبل إستخدامه ، وعند إضافة الدقيق لخليط البيتفور المخفوق قومي بإضافته تدريجيا مع تقليبه مع المقادير بأقل سرعة حتى يتداخل مع الزبدة والسكر والبيض.

  • الزبدة المستخدمة في عمل البيتفور

لابد أن تكون الزبدة أو السمن المستخدم ، بدرجة حرارة الغرفة فلا تكون باردة ولا تكون ساخنة .
وبالرغم من أن طريقة عمل البيتفور الأصلية تعتمد بشكل أساسي على استخدام الزبدة للحصول على بيتفور ناعم ومتماسك، ولكن في حال استخدام السمنة يجب أن تضاف حبات البيض كاملة دون أخذ الصفار فقط ، لأن بياض البيض يساعد على تماسك البيتفور.

أسرار نجاح البيتفور المنزلي
أسرار نجاح البيتفور المنزلي

 

  • البيض المستخدم لعمل البيتفور

كما و يعتمد نجاح عمل البيتفور أيضا على استخدام البيض بدرجة حرارة الغرفة ، ولذلك لابد من إخراج البيض من الثلاجة قبل تحضيره بمدة ساعتين على الأقل ، كما وأنه ينبغي وضع البيض بمقادر متناسب مع باقي المقادير لأن زيادة البيض ينتج عنه بيتفور خشن، وفي حال البيتفور المصنوع من الزبدة يجب إستخدام صفار البيض فقط على العكس فالبيتفور المصنوع من السمنة يجب أن نستخدم فيه البيض كاملا.

  • تسوية البيتفور 

يتم وضع البيتفور في الفرن الذي تم تحميته مسبقا على درجة حرارة 160 أو 170، ويترك على الرف الأوسط لينضج ويأخذ اللون الذهبي من القاع فقط دون انتظار الحصول على نفس اللون من الأعلى حتى يكون بمذاق أفضل، ولذلك لا يستغرق البيتفور مدة تسوية طويلة ف 8 دقائق تكون كافية .

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة بأسرار نجاح البيتفور المنزلي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى