الأم والطفل

أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء

وجبات للاطفال في فصل الشتاء

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنذكر فيه اليوم قائمة بأفضل المؤكلات التي يمكن تقديمها للأطفال في فصل الشتاء ، تعمل على تدفئتهم وتمد أجسامهم بالطاقة .

وجبات للاطفال مفيدة في الشتاء

يعتبر فصل الشتاء من أجمل فصول السنة ، ولكن يجب على الامهات فيه تقديم وجبات ومشروبات ساخنة ، تعمل على تدفئة الاطفال ، و تقوية مناعة الأطفال حتى تكون لديهم قدرة عالية على محاربة الأمراض الشتوية ، ولمد أجسامهم بالطاقة والنشاط ،ولذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أطعمة مفيدة وصحية للاطفال في الشتاء .
إقرأ أيضا عننصائح عند إستحمام الأطفال في الشتاء

أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء
أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء

أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء

1. جميع أنواع الشوربات

إن إعداد شوربة اللحم أو الدجاج مفيد ومغذي للاطفال ويمدهم بالطاقةوالدفء ، كما أن حساء الخضار يضمُّ كميّات كبيرة من الفيتامينات ومُضادات الأكسدة والمعادن، التي تعمل على تعزيز وتقوية المناعة ، لذا ننصح بتقطيع خضار متنوعة كالجزر والطماطم ، والبازلاء في حساء الخضار .

2. المكسرات

قومي بعرض بعض المكسرات على طفلك ، على مدار اليوم ، وذلك حتى تسدي الجوع الزائد الذي سيشعر به طفلك في الشتاءً ، كما أن المُكسّرات ستمد جسم صغيرك بالطاقةً ، و بالعناصر الغذائيّة الأساسيّة التي تلزمه ، لذا يمكنك أن تعطي طفلكِ حفنةً من مُكسّرات اللوز أو الفستق أو الجوز كوجبة خفيفة ، كما يُمكنكِ إضافته إلى بعض أنواع الحلوى أو حتى الوجبات الخفيفة التي تقدميها لطفلك ، كما يُمكنك كذلك طحنها وإضافتها إلى الحليب والعصائر .

3. البيض

يحتوي البيض على فيتامين د ، الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم فيمنع حدوث الإنفلونزا والسعال ونزلات البرد ، ويمكن أن تقدميه لطفلك سواءً أكان مقليًا أو مسلوقًا ، كما يمكنك إضافة الزبدة والحليب المُدعّم لوجبة إفطار أو عشاء، كا أن البروتين الموجود في البيض يُساعد في رفع درجة حرارة الجسم.

أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء
أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء

4. الجزر والبطاط

حيث إنَّ جزرةً واحدةً توفّر احتياجات طفلك الكاملةً من فيتامين أ لمدّة يوم كامل ، حيث يعتبر هذا الفيتامين هو أحد مُضادات الأكسدة القويّة ذات الدور المُباشر والفعّال في عمل الجهاز المناعي ، لذا يفضل إضافة الجزر في حساء الخضار لطفلك، كما ويمكنك إعداد حلوى بالجزر ، وكذلك البطاط يعد أحد الأطعمة الغنية بالكربوهيدات ، والذي يمد الجسم بالطاقة ، حيث يمكن سلق البطاط مع الجزر وتقديمها لطفلك .

5. حليب بالزنجبيل

الزنجبيل يُعالج الكثير من حالات البرد والسعال والإنفلونزا عند الأطفال ، حيث يُمكنك استخدامه عن طريق إضافة القليل من الزنجبيل إلى كوب الحليب الذي يشربه طفلك ، كما يُمكن إضافته إلى جميع الأطعمة بما في ذلك أطباق الشوربة والحلويات .

أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء
أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء

نصائح للحفاظ على صحة الأطفال في الشتاء

1. يجب أن تقللي من تناول أطفالك للسكر ، وذلك لان زيادة استهلاك السكّر تُقلّل من كفاءة عمل الجهاز المناعي ما يجعل طفلكِ أكثر عرضةً للإصابة بنزلات البرد والالتهابات والإنفلونزا.

2. تأكدي من شرب طفلك للماء خلال اليوم ، وذلك لتجنب إصابته بالجفاف
، فرغم عدم شعوره بالعطش إلّا أنّ الماء ضروري لمُكافحة العدوى والامراض والتخلّص من سموم الجسم.

3. يجب أن يحصل طفلك على قسط كافٍ من النوم، وذلك لدعم نظام مناعته .

4. يجب أن تعودي طفلك على غسل يديه بالماء والصابون قبل وبعد كل وجبة ، وعند العطاس أو لمس الأوساخ أو الحيوانات وغيره ، حتى تقللي من احتمال إصابته بالأمراض، إذّ غالبًا ما تنتقل العدوى للأطفال بواسطة أيديهم.

يعتبر فصل الشتاء من أجمل فصول السنة ، وتفضل أغلب الاسر التسامر فيه تحت دفئ البطانيات الشتوية ، ولكن يجب على الامهات فيه تقديم وجبات ومشروبات ساخنة ، تعمل على تدفئة الاطفال ، و تقوية مناعة الأطفال حتى تكون لديهم قدرة عالية على محاربة الأمراض الشتوية ، ولذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أطعمة مفيدة وصحية للاطفال في الشتاء.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء ، ونصائح للحفاظ على صحة الأطفال في الشتاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى