صحة وجمال

أطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في الشتاء

أطعمة ومشروبات فصل الشتاء البارد

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا وسوف نتحدث اليوم عن قائمة بأفضل الاطعمة ، الاكلات والمشروبات التي ينصح بتناولها في فصل الشتاء ، حيث أنها تساعد في تقوية المناعة وتحارب الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء ، كما تعمل أيضا على إمداد الجسم بالطاقة وتعزز من شعوره بالدفئ.

برودة فصل الشتاء

فصل الشتاء من أجمل فصول السنة ، ويقوم الكثيرون بتفضيل هذا الفصل عن بقية فصول السنة ، حيث تحلو في هذا الفصل الجلسات الدافئة أسفل الأغطية والبطانيات أمام التلفاز ، كما أننا نبحث فيه أيضًا عن المؤكلات التي تشعرنا بالدفء والحرارة ، ولا نستغنى عنها في هذا الفصل. حيث أن هناك بعض الأكلات المميزة في الشتاء التي لا تمنحنا الدفء فقط ، ولكنها ترفع أيضًا من مناعة أجسامنا وتمنحنا القدرة على محاربة الأمراض الشتوية كالإنفلونزا ونزلات البرد.
إقرأ أيضا عنكيفية التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

أطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في فصل الشتاء
أطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في فصل الشتاء

أطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في فصل الشتاء

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي ينصح بتناولها في فصل الشتاء ، وذلك لانها تمد الجسم بالطاقة والدفء ، وتعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء ومنها :

شوربة البروكلي

يعد البروكلي من الأطعمة اللذيذة والصحية التي لا يمكن الاستغناء عنها خاصة في فصل الشتاء ، حيث إن تناول شوربة البروكلي تعطي الشعور بالدفء ، كما يمكن كذلك تناول البروكلي مقليًا أو مشويًا أو حتى على البخار .
حيث إن البروكلي يحتوي على كميات كبيرة من الألياف والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات ، كما أن البروكلي أيضًا له تأثير فعال ضد الالتهابات، ويعمل على تحسين أداء جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد المعرض لها الجسم بشكل كبير خلال فصل الشتاء.

السحلب

السحلب أحد المشروبات الدافئة التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، حيث أن له العديد من الفوائد التي يمكننا الاستفادة منها في فصل الشتاء ، فهو منشطٌ قوي للجسم وللدورة الدموية الذي بدورها تجعلنا نشعر بالدفء، ويساعد في التخلص من المغص المعوي ونزلات القولون المصاحبة لبرودة فصل الشتاء.

الكيوي

يعتبر الكيوي أحد الفواكه ، الذي يحتوي على فيتامينات “ج وأ وك” وغني بالألياف والبوتاسيوم، وفي ذات الوقت يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتجعله يكون دافئ ، كما أنه يساعد أيضا على تقوية الجهاز المناعي وتقوية البصر والقلب .

زبدة الفول السوداني

حيث إن الفول السوداني يمنح الجسم الكثير من الطاقة التي تعمل على تدفئة الجسم ، كما يمد الجسم أيضا بالحديد والفيتامينات والألياف المفيدة للجسم .

الفستق

الفستق وباقي المكسرات عامة مثل اللوز والزبيب ، تمد الجسم بالطاقة والتدفئة اللازمة في فصل الشتاء ، فضلا عن انها مفيدة لصحة القلب.

شوربة العدس

للعدس فوائد صحية مهمة للجسم، حيث يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة كفيتامينات “أ وب وج” ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والألياف والبوتاسيوم ، لذا فإن للعدس قدرة كبيرة على محاربة الأمراض كما أنه يقي من التعرض لنزلات البرد ، ويسهم في الشعور بالاسترخاء ويزيل  القلق والتوتر.

أطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في فصل الشتاء
أطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في فصل الشتاء

 

الأسماك

بسبب عدم القدرة على تعريض الجسم لأشعة الشمس في فصل الشتاء ، الذي يسهم في نقص فتانين د في الجسم ، لذا فإنه ينصح بتناول الأسماك في فصل الشتاء لأنها من أكثر الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، خاصة أسماك التونة والماكريل والسردين والسلمون.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تقوية وتعزيز عمل الجهاز المناعي الذي بدوره يعمل على محاربة أمراض فصل الشتاء ، كما أنه من الأطعمة والمشروبات التي تولد الحرارة في فصل الشتاء وتساعد على التدفئة.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة الساخنة من أفضل الأطعمة ، التي تحتوي على نسب عالية من الكاروتين، ونسب عالية أيضًا من الألياف، التي تساعد على منع خلايا الجسم من التلف ، وتمد الجسم كذلك بكمية كبيرة من الطاقة التي تساعده على التدفئة، وتعطيها النشاط والحيوية.

البقوليات

تحتوي البقوليات على العديد من العناصر الأساسية كالبروتين والألياف والحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين “ب”، كما أنها تعتبر كذلك بديلًا جيدًا ، عن اللحوم ، ومصدرًا كبيرًا للطاقة حيث تمنحنا الشعور بالنشاط والحيوية وتحافظ على صحة أجسادنا .

العسل

يمد العسل الجسم بالطاقة والسكريات اللازمة للحصول على الدفء في فصل الشتاء ، كما انه من أكثر الأطعمة فائدة لجميع أجهزة الجسم وخاصة الجهاز الهضمي.

حساء الدجاج بالخضروات

إن الحساء بكافة أنواعه سواء أكان حساء الدجاج أو اللحم أو البصل أو الخضروات ، يعمل على تدفئة الجسم ويقوم بمنحه الكثير من العناصر الغذائية ، كما أنه يعمل على مقاومة الإحساس بالجوع و يمنح الجسم الشعور بالشبع ، إضافة إلى أنه يعطيه الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها ، مثل البروتينات و الفيتامينات.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة تحتوي أطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في الشتاء ، وذلك لتمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية الذي يساهم في تدفئة الجسم ، كما أنها تعزز من صحة الجهاز المناعي وتقويته لمحاربة جميع الأمراض ، وخاصة تلك التي تنتشر وتكثر في فصل الشتاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى