منوعات

أفضل الممثلين الاتراك

قائمة بأفضل الممثلين الاتراك ، أسماءهم وصورهم ونبذة مختصرة عنهم

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنذكر فيه اليوم قائمة تحتوي على أغلب أفضل الممثلين الاتراك ، بأسماءهم ، صورهم ونبذة مختصرة عنهم.

الممثلين الاتراك

هناك العديد من الممثلين الاتراك الذي لفتوا الأنظار ، وحققوا شهرة عالمية واسعة ، حيث لم يتميزوا فقط بجمالهم ووسامتهم ، بل أيضا قدموا العديد من الادوار والشخصيات المختلفة والمتنوعة التي حققوا بها شهرة واسعة ، وسنقوم بذكر قائمة بأبرز هولاء الفنانين .
إقرأ أيضا عنوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

أفضل الممثلين الاتراك
أفضل الممثلين الاتراك

أفضل الممثلين الاتراك

1. كيفانش تاتليتوغ

كيفانش تاتليتوغ
كيفانش تاتليتوغ

ولد الفنان تاتليتوغ في 27 أكتوبر عام 1983 بمدينة أضنة التركية، وهو من أصل بوسني ، وهو أحد أفضل الممثلين الاتراك ، كما أنه عارض أزياء ولاعب كرة سلة سابق وفاز عام 2002 بجائزة أفضل عارض في تركيا ، وقد عرف في العالم العربي وإشتهر بشخصية مهند في مسلسل مهند ونور ، ومسلسل العشق الممنوع ، كما أن الفنان كيفانش تاتليتوغ إشترك بالدور الرئيسي في مسلسل العائلة في هذا العام ، بشخصية أصلان، وقد استطاع أن يكون من بين الأسماء الأكثر شهرة لهذا العام كما هو دائما .

2.  كرم بورسين

كرم بورسين
كرم بورسين

يعتبر الممثل كريم بورسين، أحد أشهر الممثلين الأتراك المعروفين لدى العرب ، وبورسين من مواليد 4 يونيو عام 1987 ، بمدينة إسطنبول ، بدأ حياته الفنية في هوليوود ، حيث شارك في بطولة 5 أفلام ، وقد كانت انطلاقته الحقيقية في تركيا حينما قام بدور البطولة بالمسلسل التركي الشبابي الشهير ما وراء الشمس ، وقد جسد فيه شخصية طالب مراهق بالثانوية ، يعيش حياة حافلة بالمفاجآت والأحداث الغريبة والمثيرة.

3. إنجين أكيورك

إنجين أكيوريك
إنجين أكيوريك

ولد إنجين أكيوريك في 12 أكتوبر عام 1981 ، في أنقرة بتركيا ، وهو خريج جامعة أنقرة ، كلية اللغات والتاريخ والجغرافيا بقسم التاريخ ، وقد حاز المركز الأول في برنامج المسابقة نجوم تركيا، ومن خلالها دخل في عالم التمثيل ، حيث أنه بعد انتهاء المسابقة انضم إلى فريق عمل المسلسل التلفزيوني العريس الأجنبي ، وفي هذا العام 2023 ، أصبح الممثل إنجين أكيوريك ضمن قائمة أفضل الممثلين الأتراك ، إذ جذب كل الاهتمام بمسلسله التلفزيوني لهذا العام اسمي فرح ، والذي حقق شهرة واسعة ، كما أنه قد حقق نجاحات سابقة بعدة مسلسلات مثل ، مسلسل ابنة السفير ، ومسلسل ما هو ذنب فاطمة جول.

4. جان يامان

جان يامان
جان يامان

ولد جان يامان في نوفمبر عام 1989 ، بمنطقة كاديكوي في مدينة إسطنبول ، وقد تخرج عام 2012 من قسم الحقوق ، هذا وقد عمل محامياً لـ 6 سنوات ، و الممثل جان يامان من الممثلين الأتراك الذين برزوا في الآونة الأخيرة ، وقد شارك بإنتاجات عديدة مثل الطائر المبكر ، من منا لم يحب ، والبدر ، ويمتلك جان يامان قاعدة جماهيرية كبيرة ليس فقط عند العرب ولكن أيضًا بإيطاليا .

5. إبراهيم جليكول

إنجين أكيوريك 1

إبراهيم جليكول
إبراهيم جليكول

إبراهيم جليكول أحد أشهر الممثلين الاتراك ، وهو من مواليد 14 فبراير 1982 ، ممثل تركي يعرف بوسامته ، وقد كان لاعب كرة سلة سابقا وعارض للأزياء مشهور ، عائلته من الأم من أصل بوماك الذين هاجروا من سالونيك، اليونان ، و عائلته من أبوه من أصل عربي الشيء الذي أضفى على جماله طابعا خاصا جعله متميزا بامتلاكه الملامح العربية الحادة ، وقد إشتهر بأدائه للعديد من الادوار مثل ، مسلسل حب أبيض وأسود .

6. ألبيران ديويماز

ألبيران ديويماز
ألبيران ديويماز

ألبيران من مواليد 3 نوفمبر 1992 ، و هو ممثل وعارض أزياء تركي وسيم ، وقد كان مهتمًا بالموسيقى وعروض الأزياء خلال سنوات دراسته الثانوية ، تخرج من كلية المسرح في أنقرة ، وقد ظهر  في البداية في عام 2015 على سلسلة الحلوات الصغيرات الكاذبات، هذا وقد جذب انتباه المنتجين حيث كان من بين أكثر المشاريع مشاهدة في تلك الفترة ، كما وقد شارك  في العشق المر وحكاية بودروم ، وقد نجح بعد ذلك وأدى العديد من أدوار البطولة مثل مسلسل زمهرير.

7. بوراك أوزجيفيت

بوراك أوزجيفيت
بوراك أوزجيفيت

بوراك أوزجيفيت هو ممثل تركي وعارض أزياء سابق ، ولد في مدينة إسطنبول بتركيا عام 1984 ، وقد تخرج من جامعة مرمرة ، من قسم كلية الفنون الجميلة قسم تصوير ، وقد حصل على جائزة أفضل عارض أزياء في تركيا عام 2003 ، ثم شارك عام 2005 في مسابقة أفضل عارض أزياء في العالم حيث كان من بين الأولين ، بعد ذلك بدأ حياته المهنية في السينما والتلفزيون عام 2006 حيث لعب مثل لأول مرة في المسلسل Eksi 18 .

وفي عام 2015 كتب بوراك أوزجيفيت فيلمًا بعنوان العشق يشبهك حيث لعب الدور الرئيسي مع فهرية إيفسين ، التي أصبحت فيما بعد زوجته ، ورزق منها بطفلين ، حصل بوراك على جائزة بالي لأشهر ممثل تركي لعام 2017، والمسلسل المشهور عالميا حب أعمى الذي اكتسب من خلاله شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم .

8. بوراك دنيز

بوراك دنيز
بوراك دنيز

بوراك دينز هو ممثل تركي، ولد في 17 فبراير 1991 في اسطنبول ، لكنه في الأصل من مدينة إزميت في تركيا ، وهو من فنانين تركي الوسيمين ، قام بدور البطولة من خلال شخصية مراد ، بجانب هاندا إرشيل في المسلسل الحب لايفهم الكلام ، وقد كان يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا عندما اكتشفه مدير التمثيل وكاشف المواهب جوكسي دوروك إرتن .

9. باريش أردوتش

 

باريش أردوتش
باريش أردوتش

ولد باريش في 9 أكتوبر 1987 في سويسرا ، حيث بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، فاز بمنحة الأكاديمية الرياضية لجامعة إرجييس في قيصري، لكنه عاد إلى اسطنبول عندما لم يتمكن من التكيف مع المدرسة في السنة الأولى ، و من خلال مشاركته الانشطة الرياضية مثل السباحة والغوص وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، انضم إلى الاتحاد التركي للرياضات المائية وعمل كحارس إنقاذ في شيلا لمدة 8 سنوات .

وبعد ذلك التقى بالممثلة المسرحية أيلا ألغان ودرس التمثيل ، وقد اشتهر بشخصيته ووسامته وقامته الجذابة في المسلسل الكوميدي حب للإيجار.

10. شاتاي اولسوي

شاتاي اولسوي
شاتاي اولسوي

أولسوي من مواليد 23 سبتمبر 1990، في إسطنبول، وهو ممثل وعارض أزياء تركي ، وقد ولد لأم بوسنية وأب بلغاري من أصل تركي ، وقد بدأ أولوسوي حياته المهنية كعارض أزياء حين كان في 18 من عمره ، وحاز في العام 2010 على لقب أفضل عارض أزياء بتركيا ، وقد اكتسب أولوسوي شهرة كبيرة من خلال مشاركته في العديد من الإنتاجات الشهيرة مثل مسلسل المد والجزر وفي الداخل وزهرة الغاب وأسميتها فريحة .

وقد حصل على جائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثل عن دوره يامان في مسلسل مد و جزر عام 2015، وجائزة أفضل ممثل بجوائز الإعلام الرابعة لجامعة إيجة 2015 ، كما حاز على جائزة أفضل ممثل من جوائز مجلة جمعية الصحفيين ، وأفضل ممثل في مسلسل مد وجزر بجوائز شباب تركيا 2015، وغيرها الكثير من الجوائز.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة ب أفضل الممثلين الاتراك ، مع أسماءهم وصورهم ونبذة مختصرة عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى