منوعات

أفضل الممثلين في بوليوود

مشاهير بوليوود

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنذكر فيه اليوم قائمة بأفضل الممثلين الهنود ، المعروفين في بوليوود ، وفي الحقيقة هناك عدد كبير منهم ، وسنقوم بذكر قائمة بأسماء أبرز هؤلاء الفنانين وصورهم ونبذة مختصرة عنهم ، كل هذا سنتعرف عليه في مقالنا الاتي.

بوليوود

بوليوود تعني  صناعة السينما (الافلام ) الهندية ، و تقع في مومباي، الهند ، وهي أكبر شركة صناعة أفلام في العالم من حيث عدد الأفلام التي يتم إنتاجها سنويًا ، حيث تقوم بوليوود بإنتاج أفلامًا متنوعة ، بما في ذلك الدراما والرومانسية والكوميديا والاشن والإثارة والحركة والرعب أيضا .

سلمان خان وشاروخان وأمير خان

تتمتع بوليوود بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، ويتابعها ملايين المشاهدين من حول العالم ، وهناك عدد من فناني بوليوود الذين لاقوا شهرة عالمية واسعة حول العالم ، وسنقوم بذكر قائمة بأبرز أولئك الممثلين ، في مقالنا التالي . إقرأ أيضا عن أجمل الممثلات الهنديات

أفضل الممثلين في بوليوود

1. أميتاب باتشان

الفنان أميتاب باتشان
الفنان أميتاب باتشان

أميتاب باتشان ولد في 11 أكتوبر 1942 ، وهو  مغني وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين بأفلام مثل Zanjeer وDeewaar حيث عرف باسم الشاب الغاضب في السينما الهندية وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلم في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود.

وهو من أقدم وأبرز الممثلين في تاريخ السينما الهندية ، وقد قام بأداء أقوى وأضخم الادوار في بوليوود ، ومازال إلى يومنا هذا يقدم العديد من الادوار والشخصيات المختلفة والمتنوعة ، وهو متزوج من جايا باتشان ، ولديه ولدان .

2. شاروخان

الفنان شاروخان
الفنان شاروخان

شاروخان هو ممثل ومخرج، ومنتج، وكاتب سيناريو، وراقص، ومقدم تلفزيوني، ورجل أعمال هندي، ولد في 2 نوفمبر 1965 في نيودلهي، بالهند . وقد بدأ حياته المهنية في عام 1988 مع فيلم Deewana، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ذلك الحين ، ومن وقتها إلى الآن ظهر في حاولي أكثر من 80 فيلمًا ، وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك 14 جائزة من فيلم فير، وجائزة بادما شري، وجائزة بادما بوشان .

ويُعتبر واحد من أكثر الممثلين شعبية في العالم، وغالبًا ما يُشار إليه باسم ملك بوليوود ، ويعتبر شاروخان هو شخصية بارزة في بوليوود، كما أنه معروف بأعماله الخيرية، وقام بتأسيس العديد من الجمعيات الخيرية التي تساعد الفقراء والمحتاجين.

3. عامر خان

الفنان عامر خان
الفنان عامر خان

هو ممثل ومخرج ومنتج أفلام هندي ، وقد ولد عامر خان في 14 مارس 1965 في مومباي، الهند ، ووالده هو طاهر حسين خان، وهو منتج أفلام هندي ، وهو متزوج من الممثلة كيران راؤ ، ويعتبر أحد أكثر الممثلين شعبية في بوليوود، وقد ظهر في أكثر من 50 فيلمًا ، حيث وقد بدأ عامر خان حياته المهنية في عام 1988 مع فيلم Qayamat Se Qayamat Tak، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر آن ذاك .

ومنذ ذلك الحين إلى الان ظهر في العديد من الأفلام الناجحة، وقد حصل عامر خان على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة فيلم فير لأفضل ممثل مرتين، وجائزة فيلم فير لأفضل ممثل مساعد مرة واحدة ، كما أنه معروف بأعماله الخيرية، وقد قام بتأسيس العديد من الجمعيات الخيرية التي تساعد الفقراء والمحتاجين.

4. سلمان خان

الفنان سلمان خان
الفنان سلمان خان

هو ممثل ومخرج وكاتب سيناريو ومنتج هندي ، وقد ولد سلمان خان في 27 ديسمبر 1965 في مومباي، بالهند ، والده هو سليم خان، منتج أفلام، ووالدته هي هيلين، ممثلة ، وهو متزوج من الممثلة سونام كابور ، ويعتبر سلمان أحد أكثر الممثلين شعبية في بوليوود، وقد ظهر في أكثر من 80 فيلمًا ، وقد بدأ سلمان خان حياته المهنية في عام 1988 مع فيلم Maine Pyar Kiya، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وقد ظهر بعدها في العديد من الأفلام الناجحة، كفيلم تايجر .

هذا وقد حصل سلمان خان على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة فيلم فير . هذا وقد قام بتأسيس العديد من الجمعيات الخيرية التي تساعد وتدعم الفقراء والمحتاجين.

5. هريثيك روشان

الفنان هريثيك روشان
الفنان هريثيك روشان

هو ممثل هندي ونجم بوليوود، وقد ولد في 10 يناير 1974 في مومباي، بالهند ، و يعتبر واحدًا من أشهر نجوم بوليوود ، ويتميز بشعبيته وجاذبيته وحسن مظهره، وقد بدأ روشان حياته المهنية في عالم التمثيل في عام 2000 بفيلم “Kaho Naa… Pyaar Hai” الذي حقق نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة له آن ذاك.

ومن ذلك الحين إلى الان ظهر روشان في العديد من الأفلام الناجحة في بوليوود كفيلم سوبر 30 وغيرها الكثير من الأفلام ، هذا وقد حصدت على العديد من الجوائز والتكريمات عن أدائه الفني الرائع ، وتأديته للشخصيات في الأفلام ، كما و يشتهر روشان باللياقة البدنية والرشاقة، وقد قام بإنتاج العديد من الأفلام التي اعتمدت على قوامه الرياضي، مثل “Krrish” و “Bang Bang!” و “War”.

6. سيف على خان

الفنان سيف على خان
الفنان سيف على خان

أحد أبرز نجوم هوليوود ، ولد 19 / أغسطس /1970 ،في نيودلهي ،متزوج من الفنانة كارينا كابور ، ولديه طفلان منها ، يعتبر واحد من الممثلين الهنود القلائل الذين يستطيعون القيام باى دور يسند لهم ،باحترافية وتمكن ، وقد فاز بالجائزة الوطنية لاروع ممثل عن ادائة فHum Tum ، وقد تحول سيف الي منتج بجانب التمثيل مع شركة انتاج افلام له تسمي Illuminati في عام 2009.

7. شاهيد كابور

 

الفنان شاهيد كابور
الفنان شاهيد كابور

هو ممثل في بوليوود ، و مدرب رقص و موديل هندي ولد بتاريخ 25/فبراير/1981 ، في نيودلهي بالهند، متزوج من ميرا راجبوت ، وقد بدا حياتة المهنية بتصوير اعلانات و فيديو كليبات ، و بدا في بوليوود اثناء دور راقص كومبارس في فيلم Taal ، وبعدها قام بأداء العديد من الادوار الناجحة ، ومن انجح افلامة هو VIVAH.

8. رانبير كابور

 

الفنان رانبير كابور
الفنان رانبير كابور

أحد نجوم بوليوود ، ولد 28/سبتمبر/1982 ، في مومباي بالهند ، وهو ابن الممثل الكبير ريشى كابور ، متزوج من الممثلة الهندية علياء بهات ، وقد رزق منها بطفله ، وقد قام بالعديد من الأفلام الناجحة والادوار المتنوعة، وقد فاز باروع دور صاعد عن صاوريا سنة 2008 .

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة ب أفضل الممثلين في بوليوود ، أسماءهم ، صورهم نبذهم مختصرة عنهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى