منوعات

خطوات وضع الميكاب في المنزل

طريقة عمل الميكاب

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن إحدى المواضيع التي تهم الكثير من الفتيات والسيدات ، وهو وضع الميكاب ، فماهي الخطوات التي تسبق وضع الميكاب ، وخطوات وضع الميكاب ، كل هذا سنتعرف عليه في مقالنا الاتي.

الميكاب

أصبح وضع الميكاب في هذه الأيام دارج جدا ، وهناك عدة أنواع له ، فهناك نوع خفيف يتم وضعه في الصباح ولبعض السهرات ، وهناك نوع متوسط ، وهناك نوع ثقيل ، يتم وضعه في السهرات والمناسبات الكبيرة ، وفي الحقيقة كل فتاة أو سيدة قد تفضل نوع محدد من الميكاب ، وتجعله نوعها المفضلة وستايلها ، وفي سطور مقالنا القادمة سنتعرف على كل مايخص وضع الميكاب .
إقرأ أيضا عنحالات واتس عن شهر شعبان

خطوات وضع الميكاب في المنزل
خطوات وضع الميكاب في المنزل

خطوات ماقبل وضع الميكاب

عليك تنظيف وتهيئة بشرتك للميكاب عن طريق :

1. إزالة الشعر الزائد من الوجه ، وتحديد الحواجب بالشكل المناسب لوجهك .
2. تقشير الوجه .
3. استخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك .
4. وضع كريم مرطب للوجه مناسب لنوعية بشرتك .
5. وضع كريم العين .

خطوات وضع الميكاب

1. قومي بوضع البرايمر

يقوم البرايمر بطمس وتلطيف المسام على وجهك ، ومن المهم تطبيق البرايمر وإلا سيبدو وجهك متكتل ، كما أنه يساعد في الحفاظ على المكياج لفترة أطول.
قومي بوضع كمية صغيرة جدًا في أطراف أصابعك وضعيها بالتساوي على وجهك ، وامسحي وجهك برفق.

2. قومي بوضع كريم الاساس

يجب أن تختاري كريم أساس مناسب لبشرتك ، وهذا يعتبر من الأولويات ، قومي بوضع كمية مناسبة من كريم على وجهك واستخدمي البلندر لتوزيعه على وجهك برفق .

3. وضع الكونسيلر

يتم توزيع الكونسيلر بنقاط تدريجيا بأطراف الأصابع ليختفي ويتجانس مع البشرة حتى لا تظهر تكتلات على وجهك ، حيث ينصح بتطبيق الكونسيلر على حافة الجيوب تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء ، ثم توزيعه على حافة الرموش السفلى ، يمكن وضع الكونسيلر على حب الشباب باستخدام الفرشاة لإخفاء البثور جيدا ، كما يمكن وضعه على أماكن التصبغات لاخفائها .

4. . الكونتور

يعمل الكونتور على إظهار جمال ومفاتن الوجه ، حددي مناطق وجهك بالكونتور التي تشمل المناطق المعرروفة مثل الخدين و الفك و الأنف و الجبهة ليظهر الوجه منحوتاً و خالياً من العيوب

5. تطبيق البودره

تتم إستخدام  بودرة التثبيت لتساعد في تثبيت كريم الأساس والتحكم باللمعان وإخفاء أي عيوب أو خطوط دقيقة .

خطوات وضع الميكاب في المنزل
خطوات وضع الميكاب في المنزل

6. البلاشر

البلاشر أو أحمر الخدود يستعمل لإبراز شكل وجهكِ وإظهار بشرتكِ بطلة مضيئة وخالية من الشحوب، حيث إن الغرض الأساسي من استعمال البلاشر هو إضافة الدفء إلى المكياج بإعطاء لون وردي طبيعي ، مما يجعل البشرة تبدو صحية ومشرقة وجذابة.

7. الهايلايتر (الاضاءة)

إن بودرة إضاءة المكياج تُستخدم لإبراز ميّزات الوجه وتسليط الضوء على مناطق مُعينة ونحت الوجه وإعطائه توهجًا جميلًا وخفيفًا، وتختلف أنواع الهايلايتر لتُناسب كافّة أنواع البشرة ، ويمكن أن توضع أعلى الخدين ، أعلى الانف ، تحت الحاجبين .

8. ظلال العيون

قومي بتطبيق ظلال العين الفاتح على الزاوية الداخلية للعين ، باستخدام فرشاة صلبة ومسطحة، وحركيها الى الأعلى والأسفل، مع مسحة بسيطة على عظام الحاجب ، من ثم ضعي ظل العين الأغمق قليلاً كطبقة وسطى بين اللون الفاتح والغامق، ومن الخارج ضعي اللون الاغمق ، بواسطة الفرشاة المسطحة وزعي الظل على كامل الجفن .

9. الآيلاينر

وضع الايلاينر أسهل بكثير قبل الماسكارا أو تركيب الرموش ، اذا كنتِ كنتِ مبتدئة  ارسمي خط رفيع فوق الجفن بقلم الايلاينر بدلاً من استخدام الجل ، ويمكنك عمل زواية رسمة العين بما يتناسب مع عينيك .

خطوات وضع الميكاب في المنزل
خطوات وضع الميكاب في المنزل

10. الماسكارا

قومي بتدوير عصا الماسكارا داخل عبوة الماسكارا لكي يتم غمر جميع شعيرات الفرشاة بالماسكارا ، نقوم بوضع الماسكارا على منطقة جذور الرموش العلوية باستخدام طريقة الاهتزاز، لكي يتم وضع أكبر قدر من السائل على الرموش بشكل متناسق .

11. الروج

عند تطبيق أحمر الشفاه تظهر التشقّقات بشكل أوضح ، لذلك عليك أن تقومي بترطيب شفتيكِ بواسطة مرطّب الشفاه ، هذه الخطوة ستخفّف من حدّة ظهور التشقّقات فوق الروج وستمنحكِ شفاه ناعمة.

12. مثبت المكياج

مثبت المكياج  عبارة عن مستحضر تجميل يطبق على الوجه بعد المكياج ليجعله يدوم طوال اليوم .

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن إحدى المواضيع التي تهم الكثير من الفتيات والسيدات وهو خطوات وضع الميكاب في المنزل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى