صحة وجمال

خلطات طبيعية لتغطية الشيب

خلطات طبيعية لتغطية الشعر الابيض عند النساء والرجال

خلطات طبيعية لتغطية الشيب

أهلا وسهلا بكم في موقعنا ، هانحن نرحب بكم مجددا في مقال جديد وسنتحدث اليوم فيه عن مشكلة تواجه الجميع نساء ورجال وهي شيب الشعر ،فسنقدم لكم خلطات طبيعية لتغطية الشعر الأبيض.

خلطات طبيعية لتغطية الشيب
خلطات طبيعية لتغطية الشيب

ظهور الشيب هو علامة طبيعية من علامات التقدم بالعمر مثل خطوط الضحك، وبالنسبة لمعظم الناس، يبدأ الشيب بالظهور في أواخر الثلاثينيات، ولكن هنالك البعض الذي يمكن أن يظهر لديهم في سن مبكر، في العشرينات أو أقل لعدة أسباب، ومنها العوامل الوراثية.
وفي حين أن البعض يلجأ للصبغات الكيميائية لتغطية الشيب، إلا أن هناك أشخاص يريدون طرق طبيعية لتغطية الشعر الابيض للحفاظ على شعرهم من تلف تكرار استخدام الصبغات الكيميائية ،وهذا ماسنقدمه لكم في هذا المقال، وصفات لعلاج الشعر الأبيض وتغطيته دون صبغة وبمواد طبيعية وغير مكلفة .

خلطات لتغطية شيب الشعر

الحناء

نقوم بمزج كوب من مسحوق الحناء مع كوبين من عصير الليمون ، ثم نتترك المزيج لمدة 5 ساعات حتى يتكاثف.بعد ذلك نقوم بتدليك الشعر بالخليط مع التمشيط، ثم لف الشعر وتركه لمدة 2-3 ساعات. بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء واستخدم الشامبو . يمكن أن تكرر العملية مرة في الشهر للحصول على أفضل النتائج.

حيث أن الحناء هي إحدى الطرق الطبيعية الأكثر شيوعاً لتغطية الشعر الأبيض لأنها فعالة حقاً في ترك صبغة تلوين طبيعية لمدة طويلة نسبياً.

الشاي الأسود والعرقسوس

نقوم بخلط  ملعقة من مسحوق العرقسوس البودر مع ملعقة كبيرة من الشاي الأسود جيدا ،ثم نقوم بإضافة كوب من الزبادي ونقلب الخليط ليصبح القوام متماسك، بعد ذلك نقوم بتوزيع الخليط على الشعر باستخدام فرشاة لتغطية الشيب.و تترك خلطة الشاي الأسود والعرقسوس للشيب لمدة ساعة. ثم يغسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

خلطة الشاي الأسود والعرقسوس تمنح الشعر لوناً أسود داكناً.

الفلفل الأسود مع اللبن

تحتاج هذه الوصفة إلى غرامين من الفلفل الأسود وكوب من الزبادي،حيث يتم خلطهم حتى يتحولوا إلى عجينة لينة رمادية اللون، توضع على الشعر من جذوره إلى أطرافه ،ويتم تركها لمدة ساعة ثم تغسل بشامبو خالي من الكبريتات ،ونقوم بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

حيث يعمل الزبادي في هذه الوصفة كبلسم يجعل شعرك ناعم وحريري ولامع، ويقوم الفلفل الأسود بتغطية الشيب، ونظراً لأن هذا الخليط لا يستمر تأثيره عادة لاكثر من يومين إلى ثلاثة أيام، نوصي بتكرار العملية 3 مرات في الأسبوع.

القهوة السوداء

حيث نقوم بغلي القهوة السوداء ، وانتظارها حتى تبرد. ثم نقوم بوضع القهوة على الشعر مع التدليك،بعد ذلك يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة حتى يتم امتصاصه جيدا، و يتم غسل الشعر بالماء فقط وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

فاستخدام القهوة يمنح الشعر لون أغمق، مما يجعل الشيب يختفي لمدة أسبوع تقريبا. هذه الوصفة ممتازة  على الشعر الأسود أو البني، لكنها لا تنفع إذا كان لون الشعر الأصلي أشقر.

أنواع الشاي المختلفة

يتم صنع الخليط بوضع ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأسود (أو أي نوع مختلف حسب لون شعرك الطبيعي) في كوب ماء ثم يغلى الشاي وينقع لبضع دقائق ويترك ليبرد. بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر وتدليكه ويترك لمدة ساعة تقريباً ثم يغسل بالماء البارد فقط .
حيث إن استخدام الشاي لتغطية الشيب يعتبر طريقة مناسبة لألوان الشعر المختلفة، فإذا كان شعرك بنياً او أسود يمكنك استخدام الشاي الأسود أما إذا كان شعرك فاتحاً، فيمكنك استخدام أنواع أخرى من الشاي مثل البابونج للشعر الأشقر وشاي المريمية للشعر الأحمر. ويستمر تأثير الشاي في المتوسط ​​لمدة أسبوعين، لذا من الأفضل تكرار العملية كل أسبوعين.

إقرأي أيضا عنوصفات طبيعية لصبغ الشعر

بودرة الأملا والحناء

نقوم بمزج كوب من عجينة الحناء الطازجة مع  3 ملاعق صغيرة من مسحوق الأملا وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة ،ثم يضاف القليل من الماء إذا كانت العجينة سميكة جداً لتصبح لينة بعض الشيء ومتجانسة.   بعد ذلك يوزع الخليط على الشعر باستخدام الفرشاة مع الحرص على تغطية الشيب جيداً. يترك على الشعر حتى يجف، يغسل الشعر بالشامبو المناسب الخالي من المواد الكيميائية، كالكبريت والماء الفاتر، تكرر خلطة بودرة الأملا والحناء للشيب مرة واحدة في الشهر.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي قدمنا لكم فيه خلطات طبيعية لتغطية الشيب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى