المطبخ

خلطات فعالة في إزالة دهون البوتجاز

طرق فعالة في إزالة دهون وترسبات البوتجاز

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن الخلطات التي يمكن إستخدامها والاستفادة منها في إزالة دهون البوتجاز الصعبة ، هذا ماسنتعرف عليه في مقالنا الاتي .

دهون البوتجاز

تعتبر دهون البوتجاز من أصعب الدهون التي يمكن إزالتها ، وتسعى جميع ربات البيوت لنظافة البوتجاز الذي تطبخ عليها ، وتبحث عن طرق لازالتها بسهولة ، ولذلك في مقالنا الاتي سنقدم خلطات فعالة في إزالة دهون البوتجاز .
إقرأ أيضا عن كيفية تنظيف الحمام بسهولة

خلطات فعالة في إزالة دهون البوتجاز
خلطات فعالة في إزالة دهون البوتجاز

خلطات فعالة في إزالة دهون البوتجاز

1. الأمونيا :

لا توجد مادة أفضل من الأمونيا في تنظيف عيون البوتاجاز وأسطح البوتجاز العادية ، كل ماعليك فعله هو وضع الشعلات في أكياس مع رش الأمونيا السائلة عليها ، واتركيها لليوم التالي ثم اغسليها بالماء الدافئ ، أما سطح البوتجاز فيمكنكِ استخدام مزيج من الأمونيا والماء ثم مسحه بإسفنجة نظيفة .

2. الليمون وبيكنج صودا :

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية المذيبة للشحوم ، والبيكنج صودا له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم ، قومي برش حفنة من بيكنج صودا على أجزاء سطح البوتجاز المختلفة ، ثم افركيه باستخدام نصف ليمونة ، وأخيرًا استخدمي فوطة مبللة أو أسفنجة لتنظيف السطح من الخليط .

3. الملح وبيكنج صودا :

قومي بمزج ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من بيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الماء لصنع معجون ، حتى تستطيع استخدامه لتنظيف أجزاء البوتجاز المختلفة ، هذا الخليط فعَّال على البقع الصعبة .

4. صابون الأطباق والبيكنج صودا :

قومي بوضع كمية متساوية من صابون الأطباق مع البيكنج صودا في وعاء ، وامزجي كليهما معًا للحصول على خليط برغوة جيدة، استخدمي هذا الخليط في تنظيف سطح البوتجاز والشعلات ، فهو رائع للتخلص من الزيوت والشحوم اللاصقة .

5. الخل الأبيض :

يعتبر الخل الابيض مطهر طبيعي وفعّال يوجد في كل مطبخ ، يمكنك استخدامه في تنظيف أسطح البوتجاز ، املئي نصف زجاجة بالخل والنصف الآخر بالماء ، واستخدميها في رش سطح البوتجاز ثم مسحه باستخدام فوطة نظيفة ، كما يمكنكِ استخدام هذه الزجاجة يوميًّا لمسح البوتجاز بعد الانتهاء من الطبخ .

6. الماء والصابون :

قومي بخلط الماء الدافئ والصابون السائل ، وباستخدام فوطة نظفي البوتجاز من الأعلى بعد إزالة الشعلات ، ثم نظفيه بفوطة أخرى نظيفة مبللة بالماء فقط ، وجففيه بمناديل ، ولكن هذه الطريقة لا تعمل مع البقع الصعبة والدهون .

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن خلطات فعالة في إزالة دهون البوتجاز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى