منوعات

دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان

دعاء شهر شعبان وأدعية يمكن الدعاء بها في شهر شعبان

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنذكر فيه اليوم لكم قائمة بأفضل الادعية لشهر شعبان ، هذا ماسنذكره في سطور مقالنا القادمة.

شهر شعبان

شهر شعبان هو شهر الاستعداد لموسم عظيم تنتظره الأمة الإسلامية كاملة بفارغ الصبر من العام للعام القادم ، ألا وهو شهر رمضان الكريم ، نسأل الله أن يبارك لنا في شعبان ويبلغنا رمضان .
إقرأ أيضا عن إعتزال الزعيم عادل إمام تثير ضجة كبيرة

دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان
دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان

دعاء شهر شعبان 2024

لم يَرِد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- سوى دعاء واحد لشهر شعبان ، عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنه قال: (اللَّهمَّ بارِكْ لَنا في رجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ) .
وغير ذلك لم يرد عن النبي أدعية خاصة لشهر شعبان ، ولكن هناك العديد من الادعية التي يمكن أن يدعي بها الشخص في شهر شعبان ، سنذكرها في سطور مقالنا القادمة.

دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان
دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان

أدعية لشهر شعبان

  • اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرا يصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.
  • اللهم كما بلغتنا  شهر شعبان بلغنا رمضان وأن تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشي بالقرآن.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب.
  • اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك ان تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك.
    اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.
    اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك، وغلب جندك وجرت قدرتك، ولا يمكن الفرار من حكومتك، اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا، ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك.
    لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهَلْي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك.
    اللهم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، فإنك فعال لما تشاء، يامن اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء، فانك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
    اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء، يا سابع النعم، يا دافع النقم، يا نور المستوحشين في الظلم، يا عالما لا يعلم، وصل على محمد وآل محمد.
دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان
دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا اللهم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أحسن وأفضل حال وأنت راضً عنا.
    نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
    اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالي، ولا إستمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين.
    يارب أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.
    أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم مع استقبال شهر شعبان المبارك اجعلنا في احسن حال وان تسامحنا وترحمنا وتغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الخطايا
  • وفى شهر شعبان يا رب اغفر لنا ذنوبنا واشفنا وأكرمنا ولا تعذبنا ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا
  • اللهم إني اعوذ بك من الحسد والنكد والكراهية
  • اللهم إني اعوذ بك من الهم والحزن واجعل أيامنا كلها خير وبركة
  • اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين برضوانك، الرّاجين لعفوك وغفرانك، اللهمّ قرّبنا فيه إليك، اللهمّ آنِسنا فيه بقربك، وأتمِم علينا به نعمك، وأكرمنا فيه من واسع فضلك.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان، وبلّغنا فيه ليلة القدر، وأعِنّا على قيامه أتمَّ القيام، اللهمّ واكتبنا فيه من عتقاء هذه اللّيلة المباركة.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من القانتين، اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من القائمين، اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من الصّابرين، اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من المستغفرين، اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من المُلتزمين حدودك.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وقوِّنا فيه على الصّيام والقيام، وارزقنا فيه التلذّذ بعبادتك والتقرّب إليك، وأخرجنا منه كيوم ولدتنا أمّهاتنا مغفوري الذّنوب.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا، اللهمّ أعِدهُ علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، اللهمّ اجعلنا فيه من الزّاهدين، اللهمّ اجعلنا فيه من المتصدّقين، اللهمّ اجعلنا فيه من القائمين المستغفرين.
  • اللهم بلّغنا رمضان وأهِلّ هلاله علينا بالأمن، والخير، والسلامة، اللهمّ سلّمنا لرمضان، وسلّم رمضان لنا، وتقبّله منّا يا رب العالمين.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة دعاء شهر شعبان 2024 ، أدعية لشهر شعبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى