صحة وجمال

زيوت طبيعية تساعد في علاج الامساك

علاج الإمساك في المنزل بطرق طبيعية

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن موضوع يهم الكثير من من يصابون بالامساك ، وهو هل يمكن علاج والتخفيف من الامساك عن طريق الزيوت الطبيعية ، كل هذا سنتعرف عليه في مقالنا الاتي.

الامساك

يعد الإمساك من المشكلات الشائعة المزعجة التي تصيب الأشخاص في جميع الأعمار، و عندما يتعلق الأمر بالإمساك فإن العلاج لا يقتصر فقط على الأدوية ، بل في الحقيقة أن هناك العديد من الخيارات الطبيعية الآمنة ، وسبق وأن تحدثنا عن المشروبات الاطعمة التي ينصح بتناولها لتخفيف من الإمساك ، وفي مقالنا الاتي سنتحدث عن الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من الإمساك.
إقرأ أيضا عنأطعمة تساعد على التخلص من الإمساك

زيوت طبيعية تساعد في علاج الامساك
زيوت طبيعية تساعد في علاج الامساك

زيوت طبيعية تساعد في علاج الامساك

هل يمكن شرب الزيوت لعلاج الامساك ؟
تعتبر بعض الزيوت مشروبات ملينة للإمساك ، حيث أنها تعمل على تحفيز إخراج الفضلات العالقة ، ومن أهم الزيوت المفيدة في ذلك ما يأتي:

1. زيت الزيتون:

يعمل زيت الزيتون كمادة مزلقة عند استهلاكها فمويًا ، مما يسهل من حركة الفضلات ويساعد على خروجها وعلى الوقاية من الإمساك .

2. زيت الخروع:

عند استعمال زيت الخروع فمويًا ، يتم إطلاق نوع خاص من الأحماض له تأثير ملين للأمعاء ، يساعد على خروج الفضلات الصلبة بسهولة .

زيوت عطرية تساعد في علاج الإمساك

زيوت طبيعية تساعد في علاج الامساك
زيوت طبيعية تساعد في علاج الامساك

يوجد العديد من الزيوت العطرية التي تعمل كملينات طبيعية للإمساك والتي لا يفضل شربها ولكن يُنصح باستعمالها بشكل مساج خارجي، ومن أهمها:

1. زيت النعناع المركز

يحتوي زيت النعناع على مركب المنثول الذي يعرف بتأثيره المهدئ والمخفف للإمساك ، و يمكن استخدامه عن طريق خلط قطرة منه مع بضع قطرات من أحد الزيوت كزيت الزيتون، أو زيت ثمر الورد ، ثم تدليك منطقة البطن بالخليط وعمل مساج لها ، ويمكن استخدامه من مرة إلى ثلاث مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج لعلاج الإمساك.

2. زيت الشمر

يمكن الاستفادة من زيت الشمر للتخلص من الإمساك عبر استشاقه مع بخار الماء ، أو عبر تدليك زيت الشمر على منطقة البطن وعمل مساج للبطن .

3. زيت الزنجبيل المركز

زيت الزنجبيل المركز يعمل على التخلص من الغثيان والاضطرابات الهضمية المختلفة بما في ذلك الإمساك ، ويتم ذلك عن طريق تدفئة القليل منه وتدليكه مباشرة على منطقة المعدة .

4. زيت البابونج المركز

يمكن استخدام خليط من زيت البابونج وزيت اللافندر مع أحد الزيوت الأخرى لمساعدة عضلات البطن على الاسترخاء وتحفيز حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك ، عن طريق عمل مساج بهذا الخليط من الزيوت.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن زيوت طبيعية تساعد في علاج الامساك .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى