منوعات

طرق إزالة الحبر من الملابس

عدة طرق لازالة بقع الحبر من الملابس

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن موضوع يهم الكثير من ربات المنازل ، وهو كيف يمكن أن نزيل بقع الحبر من على الملابس ، وفي مقالنا لليوم سنقوم بذكر عدة طرق لإزالة بقع الحبر من الملابس .

بقع الحبر

الكثير منا يتعرض أثناء العمل أو الدراسة لبقع الحبر على الملابس مما قد يتسبب في خراب مظهر الملابس ، والبعض قد يلجأ إلى الاستغناء عن تلك الملابس والتي قد تكون مفضلة لديه ، حيث تعتبر بقع الحبر من البقع الصعبة التي يصعب التخلص منها بالطرق العادية مثل الصابون والماء أو بوضعها في الغسالة والتي لاتثمر بأي نتائج فعالة .
إقرأ أيضا عنخطوات وضع الميكاب في المنزل

طرق إزالة الحبر من الملابس
طرق إزالة الحبر من الملابس

طرق إزالة الحبر من الملابس

1. معجون الأسنان:

في الحقيقة أن معجون الأسنان يمتلك فاعلية كبيرة في إزالة الحبر من الملابس ، ويتم ذلك عن طريق وضع المعجون على البقع ، ثم بعد ذلك فركها قليلاً ومن ثم غسلها.

2. عصير الليمون:

يمكنك الاعتماد على عصير الليمون في التخلص من الحبر الموجود على الأقمشة الملونة ، ويتم ذلك عن طريق خلط مقدار من عصير الليمون مع نفس المقدار من سائل التنظيف ، وضعيها على البقعة وانتظري فترة ومن ثم قومي بتنظيفها وغسلها .

3. مزيل طلاء الأظافر:

يعتبر مزيل الأظافر أحد الطرق الفعالة في التخلص من بقع الحبر المستعصية ، وذلك لاحتوائه على الاستون ، ويتم إستخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة من ذلك المحلول على البقعة وتركها لبعض الوقت ومن ثم فركها جيداً ، وقد يتم تكرار تلك الخطوات حين الحاجة لذلك .

4. مثبت الشعر:

يمكن الاعتماد على مثبت الشعر لإزالة بقع الحبر ، حيث يعد أحد الحلول الفعالة والسحرية ، وذلك عن طريق رش بقعة الحبر بكمية كبيرة منه ، وبعدها تترك لمدة ساعات متواصلة ثم تدخل الغسالة و تأخذ دورة تنظيف كاملة.

5. خل التفاح:

من المعروف أن خل التفاح أحد المواد التي تستعين بها ربات المنازل في الكثير من مهام التنظيف ، وذلك يرجع إلى المركبات الكيميائية القوية المتواجدة به ، ويمكن إستخدامه لإزالة بقع الحبر عن طريق إحضار خمس ملاعق كبيرة من خل التفاح مع ربع كوب من الماء الفاتر ، وضعي قطعة الملابس التي عليها بقع الحبر بها واتركيها لفترة من الوقت ، ومن ثم اغسليها دورة كاملة بالغسالة.

6. النشا :

مادة النشا تمتلك فاعلية كبيرة في التخلص من بقع الحبر بشكل مبهر ، وذلك عن طريق وضع 3 ملاعق من النشا مع كمية قليلة من الحليب وخلطهما للحصول على عجينة لينة ، ثم توضع تلك العجينة على البقعة وتركها مدة من الوقت ، ومن ثم قومي بغسلها.

7. النشادر:

يمكن إستخدام النشادر في إزالة بقع الحبر من الملابس ، وذلك عن طريق وضع القليل منها على مكان بقع الحبر ، الذي يكون قد تم بلها بالماء سابقا ، ثم تركها جانباً لبعض الوقت، ومن ثم فركها لتختفي تدريجياً بعد ذلك .

طرق إزالة الحبر من الملابس
طرق إزالة الحبر من الملابس

الكثير منا يتعرض أثناء العمل أو الدراسة لبقع الحبر على الملابس مما قد يتسبب في خراب مظهر الملابس ، والبعض قد يلجأ إلى الاستغناء عن تلك الملابس والتي قد تكون مفضلة لديه .

نصائح للتعامل مع بقع الحبر

1. عند تعرض الملابس لبقع الحبر لابد من وضع قطعة قماش قطنية أسفل البقعة وذلك حتى لايطبع الحبر في الجهة الاخرى أيضا من الملابس.

2. ينصح بعدم استخدام الماء الساخن لإزالة البقع لان ذلك قد يؤدي إلى تلف القماش .

3. يجب التعامل بحرص مع بعض أنواع الأقمشة كالشيفون والحرير عند إزالة البقع حتى لا تتعرض للقطع والتلف.

4. يفضل استخدام الاسيتون (مزيل طلاء الأظافر ) لتنظيف البقع من الملابس القطنية .

5. عند استخدام الكلور لإزالة البقع لابد من معرفة النوع المناسب للملابس حتى لا تبهت ألوانها أو تتبقع.

6. ينصح بعدم وضع الأقلام لمدة طويلة داخل جيوب الملابس وذلك لتجنب تبقيع الحبر عليها .

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة ب طرق إزالة الحبر من الملابس ، كما قمنا بذكر نصائح عامة عند التعامل مع بقع حبر الملابس .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى