صحة وجمال

طرق تدفئة المنزل في الشتاء

معلومات عن كيفية تدفئة المنازل في فصل الشتاء

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن الطرق التي يتم العمل بها ، وتطبيقها لتدفئة المنزل في فصل الشتاء.

فصل الشتاء

الشتاء فصل الهدوء ، إلا أن العقبة الوحيدة للاستمتاع بأيام الشتاء الجميلة هي البرودة الشديدة داخل المنزل ، والتي تجعل الشخص يشعر بعدم الراحة ، وفي مقالنا لليوم سنساعدك على تدفئة المنزل في الشتاء بأكثر الطرق والافكار المبتكرة ، لتبقى أركانه وغرفه دافئة .
إقرأ أيضا عنأطعمة و مشروبات ينصح بتناولها في الشتاء

طرق تدفئة المنزل في الشتاء
طرق تدفئة المنزل في الشتاء

طرق تدفئة المنزل في الشتاء

دخول  أشعة الشمس إلى المنزل

اسمحي لأشعة الشمس بالدخول إلى منزلك عند شروقها في الصباح . حيث يمكنك الاستمتاع بحرارة الشمس ، فبالاضافة الى ان أشعة الشمس تعمل على تدفئة المنزل وعلى تهويته ، فهي تساعد أيضا على تغيير و تحسين المزاج.

إغلاق النوافذ والفتحات بإحكام

بحلول المساء ، احرصي على إحكام غلق النوافذ خاصة نوافذ غرف المعيشة والنوم، ولكن قومي بتهوية منزلك في الصباح وذلك لتجديد هواء منزلك وللحفاظ على الأكسجين النقي.

تغطية الأرضيات

حيث إن تغطية الأرضيات من الأسباب التي تجعل منزلك دافئ بشكل دائم . احرصي على تغطية أكبر مساحة ممكنة من الأرضيات بإستخدام السجاد كما ينصح باستخدام الأرضيات الخشبية فهي تضفي على المنزل جمالا إضافة إلى جعله دافئا.

البطانيات (الدفاية)

استخدمي البطانيات كمفارش في غرف النوم و في غرفة التلفاز حتى تعطي سريرك وكراسي الجلوس الدفء ، بدلًا من رطوبة الأغطية . حيث تتميز الدفاية بخفة وزنها وقوة تدفئتها.

الستائر الثقيلة

في الغالب تكون فتحات النوافذ غير المرئية وغير المغطاة بستائر وسيلة لدخول الهواء البارد لداخل المنزل ، فلذلك قومي باستخدام ستائر ثقيلة على فتحات النوافذ والشرفات، فبالاضافة لمنع دخول الهواء البارد للمنزل ، ستضفي على منزلك جمالًا مع تنسيق ألوانها مع ألوان الأثاث والمفروشات بألوان دافئة.

عزل أسطح المنزل

حيث إن طرق عزل الحوائط والأسطح من أكثر الطرق الفعالة في تدفئة المنزل في الشتاء ، وعلى الرغم من أنها مكلفة بعض الشيء ، إلا أنها توفر كثيرا من الاموال المصروفة على الكهرباء المستخدمة في تدفئة وتبريد المنزل، فاستخدام الطبقات العازلة للجدران يساعد على الاحتفاظ بدرجة حرارة معتدلة بالمنزل في الصيف والشتاءً.

غلق الغرف غير المستخدمة

في الأغلب الغرف الغير المستخدمة يكون هواؤها باردا، وفتح أبوابها يساعد على تحريك الهواء داخل الغرف الأخرى، لذا من الافضل إغلاق أبوابها جيدًا، حيث يفضل تجمع جميع أفراد العائلة في غرفة واحدة مع غلق باب الغرفة، حيث سينشر ذلك الدفء في المكان .

طرق تدفئة المنزل في الشتاء
طرق تدفئة المنزل في الشتاء

ثبيت قماشا أسفل الباب

حيث إن وجود فراغات أو مسافة أسفل الأبواب تعمل على إدخال الهواء البارد لداخل المنزل، لذا من المهم وضع قماش أو أي سدادة لمنع دخول الهواء البارد لداخل المنزل.

تغيير الأغطية

يجب استخدام الأغطية المناسبة لفصل الشتاء مثل الصوف والألياف الصناعية كالقطيفة ، فذلك من شأنه زيادة الشعور بالدفء، لذا عليك تغيير أغطية الوسادات والأرائك والاسرة لأقمشة تمنحك الدفء في ليالي الشتاء الباردة.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طرق تدفئة المنزل في الشتاء ، فقمنا بذكر قائمة بتلك الطرق التي تعمل على تدفئة المنزل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى