المطبخ

طرق تلميع زجاج النوافذ والمرايا

طرق تنظيف وتلميع زجاج ومرايا المنزل

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن طرق تلميع زجاج النوافذ والمرايا في البيت ، هذا ماسنتعرف عليه في مقالنا الاتي .

تنظيف زجاج النوافذ والمرايا

لطالما كانت الأسطح الزجاجية والمرايا الأكثر عرضة للأوساخ وتراكم الأتربة وآثار الأيدي ، لذلك يكون من الصعب إبقاؤها نظيفة ولامعة في جميع الأوقات ، ولكن مع استخدام ادوات وطرق تنظيف الزجاج المناسبة تصبح هذه المهمة سهلة للغاية ، وفي مقالنا لهذا اليوم سنتطرق على أسهل وأضمن الطرق لتلميع الزجاج والحفاظ عليه نظيفاً دائماً .
إقرأ أيضا عن خلطات تنظيف كرسي الحمام بسهولة

طرق تلميع زجاج النوافذ والمرايا
طرق تلميع زجاج النوافذ والمرايا

طرق تلميع زجاج النوافذ والمرايا

  • ورق الجرائد:

أحضري ورقة من صحيفة غير ملونة (ورقة جرائد عادية) وجعديها وامسحي بها، فاحتكاك الورقة الجافة يساعد على إزالة بعض الأوساخ السطحية، ثم رطبي ورقة جرائد أخرى بالماء الدافئ ونظفي بها السطح الزجاجي وغيري الورقة كل مالزم الامر .

  • الخل:

يعتبر الخل من الأحماض القوية في التنظيف التي تعمل على تفتيت الرواسب ، لذا فهو يعتبر من أفضل المواد المستخدمة في تلميع وتنظيف الزجاج والمرايا ، اخلطي كمية قليلة من عصير الليمون مع نصف كوب من الخل لزيادة الفاعلية ، رشي الخليط على الزجاج واتركيه من خمس إلى عشر دقائق ، ثم امسحي الزجاج بقطعة من القماش القطنية النظيفة والجافة .

  • عجينة الخل الأبيض وصودا الخبز:

أضيفي كمية مناسبة من الخل الأبيض إلى كمية من صودا الخبز إلى أن تتكون عجينة ، ثم ضعي هذه العجينة على السطح الزجاجي بأكمله ، واتركيها بضع دقائق قبل مسحها بقطعة من القماش أو استخدمي ورق الجرائد ، لتنظيفها .

  • الشاي:

تم إثبات أن للشاي قدرة فعالة جدًّا في تلميع المرايا والزجاج، ضعي أكياس الشاي في الماء المغلي واتركيها حتى تبرد تمامًا، ثم بللي قطعة من القماش القطنية بها وامسحي المرايا ، ثم بفوطة أخرى جففي ولمعي ، ولن يترك الشاي أي أثر في المرايا .

  • سلك الألومنيوم:

سلك الألومنيوم ينظف ويلمع الزجاج والمرايا دون أن يترك أي أثر أو علامات في الزجاج ، ويصبح كأنه جديد في دقائق معدودة ، كل ماعليك فعله هو دعك الزجاج به ، وإزالة جميع الاوساخ .

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طرق تلميع زجاج النوافذ والمرايا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى