صحة وجمال

طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة

وصفات طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن موضوع يهم أغلب النساء ، وهو إزالة المكياج عن الوجة ، وقد تكون الطرق الطبيعية لإزالة المكياج أفضل تلك الطرق ، كونها لاتؤثر على الوجه بل قد تفيد البشرة ، إذن سنتعرف في مقالنا الاتي عن تلك الطرق الطبيعية.

إزالة المكياج

بقدر ما يكون من الممتع وضع المكياج في بداية النهار أو عند الخروج في المساء، أو في الجلسات والسهرات ، إلا أنه لايوجد شيء يضاهي شعور إزالة المكياج من على الوجه واستعادة الوجه المنعش والنظيف مع نهاية اليوم. ومن المعروف ، أنّه كلما تطوّر المكياج وأصبح أكثر تقدما، كلما دام لفترةٍ أطول، وأصبح مضاد للماء بشكل أكبر. ومن هنا تصبح إزالته عمل شاقا، ولكن هناك طرق طبيعية تمكنك من إزالة المكياج بسهولة ، وسنذكر ذلك الان.
إقرأ أيضا عنطرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة
طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة

طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة

  • البيبي لوشن:

يعتبر البيبي لوشن بديل رائع جدا لمزيل المكياج الكيميائي ، حيث أنه من الممكن ان يساعدك على ازالة المكياج بشكل فعال ، وفي نفس الوقت يرطب بشرتك ، قومي باختيار لوشن الاطفال الخالي من المواد الكيميائية ويكون ذا جودة عالية ، خذي كمية منه ودلكي بها بشرتك ثن قومي بمسح بشرتك بقطعة قطن ، ومن الممكن أن تقومي بوضع طبقة تانية وتكرري العملية إذا أحسستي أنه تبقى بقايا من المكياج .

  • زيت الزيتون:

يعتبر زيت زيت الزيتون بديلا طبيعيا لمزيل المكياج كما يمكنك إستخدام زيت الارجان لتنضيف البشرة وازالة المكياج ، قومي بوضع كمية من زيت الزيتون على البشرة وقومي بتدليكها ، ثم وباستخدام قطعة قطن امسحي بشرتك ، وبعدها اغسلي البشرة بمياه باردة.

  •  حمام البخار:

البخار طريقة فعالة ورخيصة تساعد على ازالة المكياج من غير مزيل مكياج ، البخار يساعد على فتح المسام ، وبالتالي الشوائب والاوساخ العالقة تتم إزالتها بسهولة ، في وعاء قومي بوضع ماء على النار واتركيها لتغلي ، بعدها ارفعيها من على النار وقومي بتعريض وجهك للبخار لمدة 5 – 10 دقايق واتأكدي ان البخار على بشرتك كلها بشكل كامل، بعدها قومي بمسح بشرتك بقطعة قطن ، ورطبيها بكريم مرطب ، ومن الممكن قبل الترطيب أن تقومي بتمرير مكعب ثلج لأجل أن تقفلي مسام البشرة.

طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة
طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة
  • زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من افضل الزيوت التي من الممكن أن تدخليها في روتين العناية بجمالك ، ويمكنك أن تستخدميه ازالة المكياج ، زيت جوز الهند قوامه خفيف وهذا يساعد على ازالة المكياج والجلد يقوم بإمتصاصه بسهولة ، قومي بأخذ كمية من زيت جوز الهند ودلكي بها بشرتك ، وباستخدام قطعة قطنية امسحي المكياج من على البشرة.

  • شامبو الاطفال طبيعي:

إحدى طرق إزالة المكياج من غير إستخدام مزيل مكياج هي استخدام شامبو اطفال طبيعي او عضوي ، شامبو الاطفال مصمم ومخصص للاطفال وبالتالي تركيبته تكون لطيفة جدا على البشرة ، وكذلك شامبو الاطفال يكون خالي من المواد الكيميائية المضرة ، وبالتالي ستتمكني من استخدامه لازالة المكياج بأمان ، قومي بخلط كمية من شامبو الاطفال مع الماء ، وقومي بغسل قطعة قطن في الخليط وقومي بمسح بشرتك بها وبعد ذلك قومي بغسله بالماء.

  • خليط زيت الزيتون مع جل الالوفيرا:

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات ، والصبار يعتبر منظف طبيعي يزيل المكياج بسهولة ، قومي بأخذ معلقة من زيت الزيتون وقومي بإضافة معلقة من جل الالوفيرا ، اتركي الجل يمتزج ويختلط جيدا مع الزيت قليلا ، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على بشرتك واستخدمي قطعة قطن لمسح المكياج .

  • اللبن

يعتبر اللبن مادة ممتاز جدا لتهدئة البشرة ، ويساعد كذلك على الحفاظ على رطوبة البشرة ، واللبن يعتبر بديل رائع يمكنه أن يساعد على ازالة المكياج بسهولة ، قومي بخلط كمية من زيت اللوز مع اللبن ، وقومي بمسح بشرتك بالخليط باستخدام قطعة قطن وبعد ذلك قومي بغسله بالماء.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن إحدى طرق العناية بالبشرة وهي طرق طبيعية لإزالة المكياج بسهولة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى