صحة وجمال

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش،ونصائح للعناية بالرموش

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن الطرق الطبيعية المستخدمة في تكثيف وتطويل الرموش ، كما سنذكر أهم النصائح للعناية بالرموش .

الرموش الطويلة

تعد الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجمال والصحة ، و بسبب المنتجات التجميلية الصناعية التي نستخدمها بشكل شبه يومي يصبح من الصعب الحفاظ عليها من دون عناية خاصة ، و من هنا إليكي سيدتي أهم الطرق الطبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها ، وأهم النصائح للحصول على رموش كثيفه .إقرأ أيضا عنطرق طبيعية لتكثيف الحواجب

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش
طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

أسباب الرموش الخفيفة

هناك بعض العوامل الشائعة التي تتسبب في الرموش الخفيفة ومنها:

  • الوراثة.
  • تقدم العمر.
  • العلاج الكيميائي.
  • سوء في التغذية.
  • التهابات العين.
  • اتغييرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.
  • فرك العينين بشكل دائم.
  • عدم الاهتمام بازالة مكياج العيون في نهاية اليوم.

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

زيت الخروع

زيت الخروع يتم استخدامه في عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تعالج كل بصيلات الشعر فهو يعمل كمحفز للبصيلات، لذا يعد إحدى الطرق الطبيعية لتطويل وتكثيف شعر الرموش.
إستخدميه للرموش عن طريق غمس قطعة قطن أو فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع ثم ادهني به رموشك، بشكل يومي بعد تنظيف رموشك في الليل ثم اغسليه صباحًا و تجنبي دخول الزيت في عينيك للحصول على رموش طويلة وكثيفة كثيفة وصحية.

الصبار وهلامه

يتم إستخدام الصبار وهلامه  بشكل واسع في المنتجات التجميلية، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المعذية للشعر، هذه المواد المغذية تساهم في نمو شعيرات الرموش بقوة ، كما أنه يحافظ على رطوبتها.
ولاستخدامه كل ما عليك فعله هو استخراج هلامه من الصبار، وقبل النوم قومي بتمشيط شعر رموشك به، وقومي بغسله صباحًا فسوف تلاحظي نتائجه بعد بضعة أشهر.
ومن المهم أن تقومي بتنظيف بقايا الصبار من جفنيك جيدًا ، وذلك كي لا تقوم المادة الهلامية بلصق الأوساخ عليهما .

زيت الزيتون

يتميز  زيت الزيتون بقدرته على تعزيز الأصباغ الموجودة في الشعيرات ممايجعله فعالًا في الحفاظ على الرموش غامقة اللون وبالتالي تصبح الرموش أكثر بروزًا، إضافة إلى أن زيت الزيتون غني بمركبات تساعد على تطويل الرموش.
ولاستخدامه قومي بغمس عود أذن أو قطنة في زيت الزيتون الدافئ، وقومي بوضعها على رموشك ، واتركي زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو علاج طبيعي فعالًا جدا في تطويل وتكثيف الرموش ، حيث أنّه غني بمادة الفلافونيدات المضادة للأكسدة والمحاربة للجذور الحرة.
ولاستخدامه قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلّى وقومي بغمس قطعة من القطن في الشاي البارد ثم قومي بوضعه على رموشك لمدة 15 دقيقة واشطفيهما .

قشر الليمون

تعتبر قشور الليمون من الخضروات الغنيّة بفيتامينات ج وب، بالإضافة إلى حمض الفوليك وغيرها من المواد المغذية التي تعزز نمو الرموش،
ولاستخدامها قومي بنقع قشور الليمون في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، وقومي بتطبيقه على رموشك عن طريق استخدام قطنة أو عود أذان، واتركيه لمدة ساعتين ثم قومي بشطفه.

اتباع نظام غذائي سليم

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خطوة مهمة للتمتع بالرموش الطويلة والكثيفة ، حيث تحتاج الرموش إلى العديد من الفيتامينات والمعادن لمساعدتها على النمو لفترة طويلة.
ومن أهم البروتينات والفيتامينات التي تساعد
على نمو الرموش فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين ه، وكذلك عناصر الحديد، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والسيلينيوم.
ويُمكنك الحصول على هذه المكونات من خلال تناول الخضار الخضراء، مثل: السبانخ، والقرنبيط، والملفوف، واللفت، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل: البقوليات، والمكسرات، والبذور، والفاصولياء.

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش
طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش

نصائح إضافية لتطويل وتكثيف الرموش

عدا عن وجود طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش هناك بعض النصائح المهمة كالآتي:

  • احرصي على عدم دخول أي من المنتجات في عينيك.
  • لا تذهبي للنوم بتاتًا من دون تنظيف رموشك من بقايا المكياج أو الغبار ، حيث أن جفاف المكياج على الرموش قد يؤدي لتكسرها وسقوطها.
  • عند وضع مكياجك وتنظيف الماكياج على عينيك قومي بذلك بلطف.
  • اهتمي بمركبات منتجات التجميل التي تقومين بإستخدامها، واختاري تلك التي هي ذات الجودة خصوصًا تلك التي تستهدف العيون.
  • حاولي تجنب استخدام الرموش الصناعية بكثرة، حيث أن لصقها وإزالتها يقومان بأذية الرموش الطبيعية بالطبع.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش ونصائح إضافية لتطويل وتكثيف الرموش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى