صحة وجمال

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

الحواجب الخفيفة وطرق ونصائح لتكثيف الحواجب

أهلا وسهلا بكم زوار موقعنا الكرام مجددا في موقعنا وسوف نقدم لكم اليوم أهم الوصفات الطبيعيّة التي تستخدم لتكثيف الحواجب ، حيث أن الحواجب الكثيفة المرتبة من علامات جمال المرأة .

الحواجب الخفيفة

تعتبر الحواجب الخفيفة واحدة من أهم المشاكل التي قد تعاني منها العديد من النساء ، والتي تؤثر في الغالب على مظهرهن الخارجي، حيث أن الحواجب الخفيفة تعطي مظهر أكبر سنًا ، كما يمكن أن تلاحظي أن النساء صاحبات الحواجب الخفيفة يتمتعن بمظهر شاحب، وذلك بسبب الدور الذي يقدمه نوع الحاجب في تحديد ملامح الوجه وبالأخص العيون.
إقرأ أيضا عنكيفية ترطيب الشعر الجاف

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب
طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

نصائح للحصول على حواجب كثيفة

– الحواجب بشكل أساسي تتكون من البروتين، لذلك أحرصي على الإكثار من تناول البروتين من خلال اللحوم، أو البقوليات كالفاصولياء أو الخضراوات كالقرنبيط.

– يساعد فيتامين ب 6 في الحفاظ على صحة الحواجب، لذلك احرصي على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين ب 6، في حال كنت لا تحصلين على كمية كافية منه من خلال المأكولات والمشروبات بإمكانك الحصول عليه عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات.

– الإزالة المفرطة لشعر الحواجب سواء باستخدام الخيط، النتف أو الشمع تعمل على إتلاف بصيلات الشعر وبالتالي سيصبح الحاجبين أرق، لذلك تجنبي المبالغة في إزالة شعر الحواجب، و امنحي الحاجبين الوقت الكافي لتنمو بشكل طبيعي.

– تأكدي من حصولك على كمية كافية من الحديد ، فقوّة الدّم تعتمد على كمّية الحديد لنقل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر التي منها شعر الحواجب.

– قومي بتمشيط شعر الحاجبين صعودًا ونزولًا باستخدام مشط الحواجب المخصص ، فهذا سيساعد على تنشيط الدورة الدموية في الحاجبين وتعزيز نموها.

– الجلد الجاف يسبب التقشر، و الحكة والتهيج في ، لذا احرصي على توزيع كمية من اللوشن بحركات دائرية حول الحاجبين حتى تمتصه شعيرات الحاجبين بشكل كامل.

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

الحليب

يساعد الحليب على نموّ الشّعر ، لذلك استخدميه لتكثيف حواجبك عن طريق استخدام قطنة لفرد الحليب على الحواجب وتركه حتّى يجف، ثمّ غسلهما بالماء الفاتر، و يمكنك تطبيقه أكثر من مرّة حسب رغبتك، كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى الحليب واستخدامهما مع بعض.

الحِلبة

قومي بطحن بذور الحلبة بشدة حتى تصبح على شكل عجين، وقومي بفرك حاجبيك بها صباحاً، ويمكنك التخلص من رائحة الحِلبة باستخدام القليل من ماء الورد بعد أن تغسلي حاجبيك من الحِلبة. كما يمكنك إضافة زيت اللوو إلى عجينة الحِلبة .

عصير البصل

يعزز عصير البصل من تحفيز نمو الشّعر في الحاجبين أو غيرهما، قومي بأخذ قطعة من القطن وتشبيعها بعصير البصل وافركي الجلد أسفل الحاجبين برفق.

البيض

يساعد صفار البيض على تقوية بصيلات الشّعر سواء على شعر الرّاس أو الحواجب، قومي بخفق صفار البيض وضعيه على حاجبيك، وقومي بتركه مدّة 20 دقيقة ثمّ قومي بغسله بالماء البارد.

الصّبار

لدى الصّبار قدرة على شفاء ونمو الجلد فإذا كان الحاجبان خفيفين بسبب حساسيّة فيهما فيمكن إستخدامه ، قومي بطحن بضع من أوراق الصّبار وإستخرجي عصيره ثمّ دلكي حاجبيكِ به، واتركيه على حاجبيك أطول فترة، ثم اغسليهما بالماء الفاتر .

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب
طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

زيت الزّيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزّيوت تأثيراً في نموّ وكثافة الشّعر، قومي بوضع القليل من زيت الزّيتون على قطعة من القطن ودلّكي بها حاجبيك مرّتين يوميّاً ، إلى أن تكثف حاجبيك بالكمية التي تريدينها.

زيت الجرجير

يساعد زيت الجرجير على تقويّة الشّعر، قومي بوضع الزّيت على الحواجب مرّة أسبوعياً.

الثّوم وزيت الزّيتون

قومي بأخذ فص من الثّوم وابرشيه مع ملعقة من زيت الزيتون، وادهني حواجبك به من مرّة في اليوم لمدّة أسبوع وقومي باستخدام ماء الورد بعد غسل حاجبيك لتخفيف من ريحة الثوم .

زيت جوز الهند وزيت الخروع

قومي بإستخدام خليط من زيت جوز الهند والخروع، للحصول على حواجب كثيفة بشكل مُرتّب ولتعزيز نموّ وتغذية بصيلاته، ولعمل هذا الخليط اخلطي كمّيات متساوية من الزّيتين وادهني به حاجبيك ، مع الحرص على المداومة على هذه الخلطة حتّى تُلاحظي الفرق وتحصلين على النتائج المطلوبة.

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طرق طبيعية لتكثيف الحواجب ونصائح للاعتناء بهما وزيادة كثافتهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى