صحة وجمال

طرق مضمونة لتبييض الاسنان بسرعة

طرق طبيعية لتبييض الاسنان مضمونة

سنتحدث في مقالنا الاتي عن أحد الامور التجميلية التي يسعى الجميع للحصول عليها وهي الاسنان البيضاء ، وفي السطور القادمة سنذكر طرق مضمونة لتبييض الاسنان بسرعة .

تبييض الاسنان

تبدأ الأسنان بالتحول إلى اللون الأصفر مع تقدم في العمر ، أو بسبب التأثر بعوامل أخرى ، فيلجأ العديد من الناس لطبيب الأسنان من أجل التبييض ، كما أن من الممكن تبييض الأسنان في المنزل ، فيمكن أن يلجأ الاشخاص لتبييض أسنانهم عن طريق طرق علاجية عند طبيب الأسنان ، أو طرق طبيعية ، أو منزلية ليتم إزالة البقع السطحية عن الأسنان ، وسنتحدث نحن عن الطرق المنزلية .
إقرأ أيضا عن طرق إزالة الحبر من الملابس

طرق مضمونة لتبييض الاسنان بسرعة
طرق مضمونة لتبييض الاسنان بسرعة

طرق مضمونة لتبييض الاسنان بسرعة

1. السواك :

عليك أن تغسل أسنانك بالسواك الذي يحتوي على مواد طبيعية ، تُعتبر بخواصها مُضادة للبكتيريا والميكروبات لحماية الأسنان واللثة لساعات طويلة ، وتمنع الفم من الإصابة بالأمراض ، وهذا يعني أنه يعمل على وقاية الفم أيضاً وتقوية مناعته ، ويُقلل السواك من ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة ، وتخفف الرواسب الجيرية ، وتمنع ظهورها ، وتعمل على تبييض الأسنان وحمايتها من التكلس.

2. عصير الليمون:

يُمكن تبييض الأسنان من خلال عصير الليمون وصودا الخبز ، وذلك عن طريق خلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز ، ويتم فرك الأسنان بها ، واحذر أن تترك الليمون على أسنانك لفترة طويلة ، وإذا كانت الأسنان حساسة لا تستخدم هذه الطريقة.

3. زيت الزيتون:

لزيت الزيتون مفعول كبير في علاج الكثير من المُشكلات ومنها تبييض الأسنان ، حيث يتم فرك الأسنان من خلال قطنة بعد غمسها بالزيت ، أو يُمكنك فرك الأسنان عن طريق فُرشاة أسنان ، ويعتبر زيت الزيتون أيضاً مُطهراً ومُقوياً للثة ، كما يمنع نزيفها أيضاً.

4. الفراولة:

تتميز هذه الطريقة بمفعولها المميز ، وتحتاج فقط إلى حبة فراولة وصودا الخبز ، وتكون طريقة استعمال الوصفة بهرس حبة فراولة ، ثم يتم خلطها مع نصف معلقة من صودا الخبز ، وسترى أنك قد حصلت على خليط شبيه بمعجون الأسنان ، ثم افرك بها أسنانك، ويتم ذلك باستخدام الفرشاة لمدة خمس دقائق ، ويتم بعد ذلك تنظيف الأسنان عن طريق فرشاة ومعجون أسنان .

5. خل التفاح:

لهذه الطريقة تأثير قوي على تبييض الأسنان ، تحتاج الوصفة إلى خل تفاح مع صودا الخبز ، وتكون طريقة استخدام خل التفاح بخلط القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز ، ويتم فرك الأسنان بهذا الخليط.

6. مسحوق لحاء شجرة الجوز

يحتوي الجوز على العديد من المركبات المفيدة للفم، مثل: حمض الفوليك، والحديد، والألياف، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، وفيتامينات ب وغيرها، مما يمكّنك من استخدامه كطريقة تساعد في تبييض الأسنان في المنزل ، ويتم ذلك عن طريق خلط 4 غرام من قشور الجوز مع 250 مل ماء.

طريقة الاستخدام:

  • اطهي قشور الجوز في الماء لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة.
  • ارفع المقلاة عن النار بعد 20 دقيقة، ودعها تبرد، ثم صفِِ الماء.
  • ضع فرشاة أسنانك في المحلول لمدة 10 دقائق.
  • نظف أسنانك بالفرشاة، وتحتاج إلى غمس الفرشاة من حين لآخر لتجعلها رطبة.
  • كرر هذا الإجراء 3 مرات في اليوم.
  • يمكنك استخدام هذا المحلول لمدة يومين، وبعد ذلك عليك تحضير واحد جديد.

ملاحظة :

يُفضل استشارة الطبيب إذا قررت تجربة تبييض الأسنان في المنزل ، وكنت تعاني من إحدى الحالات الصحية الآتية:

  • حساسية الأسنان.
  • ترميم الأسنان.
  • بقع داكنة جدًا أو سن داكن واحد.
  • الكثير من الحشوات أو التيجان.

وبهذا نصل لختام مقالنا الذي ذكرنا فيه طرق مضمونة لتبييض الاسنان بسرعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى