صحة وجمال

علامات ومقاييس الجمال العالمية

ماهي معايير ومقاييس الجمال العالمية التي اتفق عليها عالميا

تسعى معظم النساء لابراز ملامح الجمال لديهن عن طريق استخدام المكياج ، والخلطات للحفاظ على صفاء وحيوية بشرتهن ، بل وإن منهن من يستعنّ بعمليات التجميل ، ولكن ماهي علامات ومقاييس الجمال العالمية ، هذا ماسنتعرف عليه في مقالنا الاتي.

الجمال

هو شيء نسبي غير متفق عليه ، حيث تختلف الأذواق من شخص لآخر في تحديد الصفات الجمالية تبعاً لطريقة التفكير والرؤية ، إلّا أنّ العالم اتّفق على عدد من الصفات الجمالية التي تمّ تحديدها من قبل عدد كبير من خبراء التجميل بناءً على معاير معينة ، حيث تساهم هذه المعايير في تحديد نسبة الجمال ، وفي هذا المقال سنذكر علامات ومقاييس الجمال العالمية .
إقرأ أيضا عن علامات تدل على وسامة الرجل

علامات ومقاييس الجمال العالمية
علامات ومقاييس الجمال العالمية

علامات ومقاييس الجمال العالمية

1. القوام المُتناسق:

يحتل القوام النحيل الممشوق النصيب الأكبر من مقاييس الجمال لدى السيدات حول العالم ، فالسيدات ذوات الطول المتوسط يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالاً من السيدات مفرطات الطول أو القصر ، كذلك فإن النساء اللواتي يتمتعن بقوام نحيل وممشوق يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالاً من السيدات اللواتي يمتلكن أجساماً مُمتلئة ، ولهذا السبب تحرص العديد من النساء على التخلص من الدهون المُتراكمة في مناطق الجسم المختلفة ، وشد ترهلات الجلد ، رغبةً منهن في الحصول على قوام منحوت ونحيل ، حتى يصبحن ذات مظهر أكثر جاذبية .

2. الشعر الطويل:

الشعر هو تاج المرأة ، كما أنه سمة من أهم سمات الجمال لدى المرأة ، والذي كان ولم يزل من أهم علامات الجمال لدى النساء العربيات ، لهذا السبب حرصت السيدات منذ القدم على إيلاء عناية خاصة بجمال شعورهن وتحسين مظهرها وزيادة طولها ، من خلال العديد من الوصفات الطبيعية ، والتقنيات التجميلية الحديثة .

3. الرموش الطويلة والعيون الواسعة:

تُعد العيون الواسعة من أهم سمات الجمال للرجال والنساؤ على حد سواء، كما تعد كذلك الحواجب المرسومة والرموش الكثيفة سمةً مميزةً من سمات الجمال ، حيث باتت الحواجب المرسومة والمحددة من أشهر صيحات التجميل لدى نجمات هوليود في العصر الحديث .

4. الأذُن الصغيرة:

عُرفت الأذن الصغيرة منذ القدم كعلامة من أهم علامات الجمال لدى النساء ، على العكس من الأذن الكبيرة ، حيث أنها تعطي المرأة مظهراً طفولياً وأصغر في العمر .

5. غمازات الوجنتين:

تعد غمازات الوجنتين من أهم وأقدم علامات الجمال لدى النساء ، والغمازات هي انبعاج جلدي بسيط في أحد مناطق جلد الوجه ، ومن الممكن كذلك أن تظهر في أسفل الذقن ، تُعد غمازات الذقن من أهم علامات الجمال لدى النساء ، خاصةً النساء من الأصول العربية.

6. الأصابع الطويلة الممشوقة:

تُعد أصابع اليدين النحيلة والممشوقة والطويلة سمةً من أهم سمات الجمال لدى الفتيات ، كما تُعتبر الأظافر المُقوسة متوسطة الطول كذلك سمةً من سمات الجمال ، خاصةً في ظل عناية المرأة بها بصورة يومية.

7. النمش الخفيف على الوجه:

يعد النمش الخفيف على الوجه إحدى أهم علامات الجمال لدى النساء ، بينما قد يتسبب فرط ظهور بقع النمش على الجلد إلى تصبغ الجلد وتشوهه.

8. الرقبة الطويلة وعظام الكتف البارزة:

الرقبة الطويلة المنحوتة وعظام الكتف البارزة أحد أشهر مواطن الجمال ، وهي من سمات الجمال الملكية التي حازتها العديد من الأميرات والملكات على مرُ العصور ، وذلك لكونها تعد سمةً من أهم سمات الجمال والأنوثة والجاذبية لدى النساء .

9. أرنبة الأنف المُرتفعة:

لا يختلف اثنان حول العالم على أن الأنف المرسومة ذو المُقدمة المٌرتفعة والقوام الدقيق هو سمةُ من أهم سمات الجمال لدى النساء ، ولكن هناك أنواع أخرى أيضا تناسق ملامح الوجة وتظهر جماله .

10. الشفاه المحددة والمُكتنزة:

تعد الشفاه المحددة و الممتلئة واحدةً من علامات الجمال لدى السيدات والنساء ، على عكس الشفتين الرقيقة أو النحيلة، لذا فإن امتلاك المرأة لشفتين مكتنزتين يضيف جمالاً وجاذبية لا نظير لها على ملامحها .

وبهذا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا الذي تعرفنا فيه على علامات ومقاييس الجمال العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى