صحة وجمال

كيفية تبريد الجسم في فصل الصيف 

طرق لتبريد الجسم في فصل الصيف

في سطور مقالنا القادمة سنتحدث عن كيفية تبريد الجسم في فصل الصيف ، حيث ومع قدوم شهر الصيف فإن جميع الاشخاص يتضايقون من حرارة الجو و يبحثون عن طرق لتبريد أجسادهم من الحرارة ، هذا ماسنتعرف عليه في مقالنا .

فصل الصيف

فصل الصيف إحدى فصول السنة الاربعة ، ويتميز فصل الصيف بدرجات حرارة مرتفعة ، خصوصا في بعض المناطق ، ممايجعل الأشخاص يشعرون بالحرارة ويسعون لايجاد طرق لتبريد أجسامهم ، وفي السطور القادمة سنقوم بذكر تلك الطرق باختصار . إقرأ أيضا عن السن المناسب لخلع الحفاضات للاطفال

كيفية تبريد الجسم في فصل الصيف 
كيفية تبريد الجسم في فصل الصيف

كيفية تبريد الجسم في فصل الصيف

1. الاستحمام :

يعتبر الحمام البارد من أكثر الطرق المباشرة للاسترخاء والشعور بالبرودة في حر الصيف ، حيث يساعد على خفض درجة الحرارة الداخلية ، وله تأثير السحر في تجديد الشعور بالانتعاش وزيادة الطاقة و النشاط.

2. الترطيب :

إن الحفاظ على رطوبة الجسم يقلل من الشعور بالحر ، ويُعد الماء من أفضل الدفاعات ضد الحرارة العالية ، كما يمكن شرب العصائر المختلفة .

3. خلع الحذاء والجوارب :

حيث إن ارتداء الأحذية والجوارب يجعل القدمين تتعرقان ويرفع درجة حرارة الجسم.

4. الطعام :

ينصح بتجنب الوجبات الطعام الثقيلة والساخنة ، فاللحوم والبروتينات الحيوانية تُسّخن الجسم لهضمها، فتزيد من الشعور بارتفاع حرارة الجو ، لذا يجب التقليل من شرائح اللحم المشوية في الحر الشديد.

5. المثلجات :

حيث إن تناول المثلجات (الآيس كريم) والمشروبات المثلجة وعصائر الفاكهة الباردة ، تساعد على الشعور بالبرودة، بشرط أن تكون منخفضة السكر.

6. تجنب التمارين الشاقة:

حيث إنه في درجات الحرارة المرتفعة ، من المرجح أن يشعر الشخص بدرجة أقل من الحرارة إذا تجنب التمرينات الشاقة ، التي تسبب التعرق والشعور بالحمى .

7. ارتداء ملابس أخف وزنا وأكثر وسعا :

حيث إن الحرارة تمر بسهولة عبر بعض الأقمشة الطبيعية ، مثل القطن والكتان ، كما إنها تسمح بدخول الحرارة للجسم بسهولة أكبر من الأقمشة الاصطناعية ، مثل الأكريليك والنايلون.

8. تجنب تناول الكافيين :

وذلك لان هذه المشروبات مدرة للبول وتستنزف الماء من الجسم فتسبب الجفاف أثناء الحر.

9. الاسترخاء :

حيث إن الاسترخاء وتجنب الاشغال الشاقة وخصوصا في أوقات الظهيرة والشمس تساعد على الحفاظ على برودة الجسم .

وإلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية تبريد الجسم في فصل الصيف .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى