منوعات

كيفية تنظيف الحمام بسهولة

خطوات تنظيف الحمام خطوة بخطوة وسهولة

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن كيفية تنظيف الحمام بسهولة ، هذا ماسنتعرف عليه في مقالنا الاتي .

استخدامات الحمام

الاستحمام وقضاء الحاجة وتنظيف الأسنان وتجفيف الشعر وإزالة المكياج ، ووضع روتين بشرتك اليومي ، الكثير من الأحداث التي يمكن القيام بها في الحمامات ، لذلك من المهم تنظيفه بشكل روتيني والاهتمام بنظافته .
إقرأ أيضا عن طرق التخلص من رائحة السمك من المطبخ والصحون واليدين

كيفية تنظيف الحمام بسهولة
كيفية تنظيف الحمام بسهولة

كيفية تنظيف الحمام بسهولة

ملحوظة :
من الضروري فتح نافذة الحمّام والباب ، كما يمكن تشغيل مروحة التهوئة ، أثناء تنظيف الحمّام .

1. حوض المغسلة :

قوم برشّ منظّف الحمّام المطهّر ، على الحوض مع المسح ، بوساطة إسفنجة ودعكه جيدا ، لاتنسي أيضا غسل صنبور المياه ومقبضه ، باستخدتم السائل المطهّر ، وامسحي السطح المحيط بحوض الغسيل أيضا ، تُنظّف مرآة الحمّام بوساطة مُنظّف الزجاج ، وفوطة قطنية .

2. المرحاض:

قومي بإضافو منظّف المرحاض ، مع الانتظار لمدّة 5 دقائق على الأقلّ قبل الفرك الجيّد ، بوساطة فرشاة المرحاض الخشنة ، واستخدمي مناديل مُبلّلة ومُطهّرة ، في مسح مقعد المرحاض .

3. حوض الاستحمام :

قومي بوضع المنظف بالحوض وافركي الحوض بوساطة الإسفنجة ، ثمّ يشطف الحوض ويُجفّف .

4. مروحة الحمّام :

قومي بتنظيف مروحة الحمّام من الأغبرة بوساطة فوطة مبلّلة بمحلول من سائل الجلي والماء ، مع ضرورة الحرص على عدم ترطيب أي جزء من الأجزاء الداخليّة للمروحة ، إذا كانت المروحة قابلة للإزالة ، فقومي بنقعها في وعاءٍ محتوٍ على الماء وسائل الجلي ، واغسيلها وجففيها جيّدًا قبل التركيب .

5. جدران الحمّام والباب :

قومي بإعداد محلول مؤلف من سائل الجلي والماء لغرض التنظيف ، واستخدمي فوطة لمسح الجدران .

6. أرضيّة الحمّام :

قومي بإضافة ثلاثة أرباع الكوب من الكلور إلى جالون من الماء ، تُبلّل فرشاة صلبة بالمنظّف المذكور ، وتُستخدم في دعك البلاط ، ثم قومي بشطف الأرضيّة بالماء بعد ذلك ، وجفّفيها بوساطة الممسحة.

طريقة تعطير الحمّام

يُضاف عصير ربع شريحة من الليمون الحامض إلى كوب من الماء ، مع قطرتين من الزيت العطري المفضّل وربع الملعقة الصغيرة من صودا الخبز ، يفرّغ المزيج الناتج في قارورة مزوّدة ببخّاخ ، ويتم رج المعطّر منزليّ الصنع ، ثم رشه في الأجواء .

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية تنظيف الحمام بسهولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى