الأم والطفل

مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد

مشروبات ينصح أن تقدميها لطفلك ، عند إصابته بالبرد

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن ماهي المشروبات التي ينصح أن تقدمها الام لاطفالها عند إصابتهم بنزلات البرد والإنفلونزا ، سنقدم في سطور مقالنا القادمة قائمة بتلك المشروبات.

نزلات البرد عند الأطفال

لأن الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا من المشكلات الصحية الشائعة عند الأطفال خاصة في موسم الشتاء، فيجب أن نتعرف على المشروبات التي تساعد في التخلص منها ، كما وتساعد في الوقاية منها كذلك، كل هذا سنتعرف عليه في مقالنا الاتي ، وقد سبق وذكرنا في موقعنا قائمة بالاطعمة التي تساعد على التخفيف من نزلات البرد عند الاطفال .
إقرأ أيضا عنأطعمة ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد

مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد
مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد

المشروبات التي ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من المشروبات المفيدة جدا عند الإصابة بنزلات البرد ، حيث إن الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة و مضادات الميكروبات وكذلك مضادات الالتهابات التي تساعد على دعم وتعزيز عمل جهاز المناعة ، كما أنه يعمل أيضًا على تحسين إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدمر مسببات الأمراض في الجسم ، حيث يوصى بتقديم كوب من شاي الزنجبيل للأطفال ، مما قد يساعد في تهدئة البرد لديهم.

العسل

إن للعسل خصائص مضادة للميكروبات، فينصح بتقديم كوب من الماء الدافئ مع العسل ، ويمكن إضافة الليمون لهذا المشروب أيضا .

عصير الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالمواد الكيميائية النباتية ، مثل البوليفينول، مع تأثيرات مضادة للالتهابات، حيث تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة أو العصائر التي تحتوي على مادة البوليفينول، عملت على التقليل من الالتهاب في النماذج الحيوانية ، وقد تكون مفيدة في أمراض الجهاز التنفسي كذلك ، كما يشير إلى أن عصير الرمان يوفر الطاقة أثناء المرض ، ويشعر الأطفال بالنشاط والحيوية .

مشروبات الأعشاب

إن تناول مشروبات الأعشاب الدافئة بشكل عام يساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويعمل على تهدئة التهابات الحلق والسعال، والتخلص من الاحتقان.
حيث يعد اليانسون من أهم المشروبات المثالية لعلاج مشكلات الجهاز التنفسي، وخاصةً إذا تم إضافة ملعقة من العسل الأبيض له ، فننصح الامهات بتقديم كوب من مشروب اليانسون الدافئ وخلطه مع ملعقة من العسل .

مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد
مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد

الحليب الدافئ

حيث إن الحليب يحتوي على فيتامين د ، الذي له دور كبير في الوقاية من البرد ، كما أن الحليب يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج خلال الطقس البارد ، لذا يمكن تقديم كوب من الحليب الدافئ لطفلك، ليساعد في علاجه من نزلات البرد .

حساء الدجاج الدافئ

حساء الدجاج يقدم العديد من الفوائد عند إصابة طفلك بنزلت البرد ، فهو يحتوي على مضادات لالتهابات الحلق، كما و يساعد في تقوية جهاز المناعة ، كما أنه يساعد أيضًا على تفكيك المخاط الذي يسبب الاحتقان في الأنف والحنجرة. ولذلك ننصح بتقديم صحن من حساء الدجاج الدافئ لطفلك عند إصابته بالبرد .

الشاي الأخضر البارد

الشاي الأخضر يتميز بأنه مليء بمضادات الأكسدة ، التي تساعد في تقوية وتعزيز عمل جهاز المناعة .

وبهذا نكون قد وصلنا بكم لنهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه قائمة تضم ال مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال عند إصابتهم بنزلات البرد
.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى