الأم والطفل

مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال في الشتاء

مشروبات للأطفال في فصل الشتاء

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنذكر فيه اليوم قائمة بالمشروبات الدافئة التي ينصح بتقديمها للأطفال في فصل الشتاء ، سنتعرف على ذلك في سطور مقالنا القادمة.

فصل الشتاء

يعتبر فصل الشتاء واحدا من أجمل فصول السنة ، ولكن فصل يتميز ببرودته الشديدة ، والامراض والعدوى الكثيرة ، لذلك تحتاج الامهات لتدفئة أجسام أطفالهن ، وتقوية مناعتهم ، ويمكن ذلك عن طريق تقديم المشروبات الدافئة ، وفي سطور مقالنا القادمة سنذكر قائمة بتلك المشروبات.
إقرأ أيضا عنأطعمة مقترحة للأطفال في فصل الشتاء

مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال في الشتاء
مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال في الشتاء

مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال في الشتاء

1. مشروب التفاح بالقرفة

يمكن تحضير مشروب التفاح بالقرفة عن طريق وضع حبة تفاح مع ملعقة عسل على النار مع التقليب حتى يصبح كالكراميل ثم نضيف ملعقة من القرفة ونقلب ، وأخيرًا نضع كوب من الماء ونتركه يغلي ثم يُضرب في الخلاط ويُقدم ساخنًا ، يعتبر هذا المشروب مقويا للمناعة ، وذا فائدة كبيرة .

2. اليانسون

يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيعة ، وهو مفيد لصحة الأطفال ، وذلك لانه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ، و الذي يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي لمكافحة الفيروسات ، كما أنه يساعد على طرد البلغم والتخفيف من حدة السعال ، ويتم تحضيره عن طريق غلي اليانسون مع الماء وتحليته بالقليل من السكر أو العسل ويقدم ساخنا .

3. مشروب السحلب

يتم تحضير هذا المشروب عن طريق إذابة ملعقة من السحلب على البارد ، ثم نقوم بإذابة ملعقتين من السكر مع كوب من اللبن على النار ، ثم نضيف السحلب تدريجيًا ونقلب حتى نحصل على القوام المطلوب ونضع المكسرات فوقها .

4. لاتيه التمر

للحصول على لاتيه التمر نقوم بوضع ملعقتين من اللبن على 5 تمرات منزوعة النوى ونتركه حتى يلين ، ثم نضعه في الخلاط مع كوب لبن وذرة القرفة ويخلط ويقدم للطفل .

مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال في الشتاء
مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال في الشتاء

5. مشروب الكركدية

هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة، حيث وجدت بعض الأبحاث، أن الكركدية يساهم في القضاء على بعض السلالات من البكتيريا ، كما يقي من الالتهابات ، ويحسن من فرص شفاء الأطفال من نزلات البرد والإنفلونزا ، ويتم تحضيره عن طريق غلي كمية من الكركديه مع الماء وتحليته بالقليل من السكر او العسل.

6. مشروب الكاستر

للحصول على مشروب الكاستر ، نقوم بإذابة ملعقتين من الكاستر في ملعقة ماء ثم نضيفه إلى كوب من اللبن بعد تسخينه مع ملعقة من العسل على النار ونقلبه حتى يصبح له قوام ونصبه و نقدمه ساخنًا.

7. التمر هندي

التمر الهندي من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ، التي تعمل على مكافحة الالتهابات والميكروبات ، كما تخلص الأطفال من الإمساك الذي يصابون به في فصل الشتاء .

وإلى هنا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مشروبات ينصح بتقديمها للأطفال في الشتاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى