منوعات

معاني ألوان الورد ودلالاته

معلومات عن ماتعنيه ألوان الورود

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا وسوف نقدم لكم اليوم ، موضوع لها علاقة بعلم النفس ، وهو معاني ودلالات ألوان الورد ، حيث تمتلك الورود بأنواعها وأشكالها المختلفة معاني عديدة ، فقد تتمكن من التعبير عن المشاعر والعواطف نيابة عن الكلام ، إذ يمكن لمعاني الورود المختلفة توصيل مشاعر الحب ، الغيرة ، الدفي ، الحنان والصداقة بوضوح ، إضافة إلى العديد من المعاني التي تقدمها ألوان الورود المختلفة التي سنتناولها سويًا في سطور مقالنا القادمة ، لتوضيح إلى ماذا يشير كل لون منهم.

ماذا نعني بمصطلح معاني الورد

الورود تمتلك القدرة على التعبير عن مشاعرك وأحاسيسك تجاه أي شخص أو مناسبة معينة ، أي يمكن لباقة ورد أن تساعدك في قول ما يدور في ذهنك ، أو تشعر به في قلبك ، سواء أكان تعبير عن حب، تقدير، اعتذار، غيرة ، شكر ، تهنئة ، وما إلى ذلك من المشاعر.

دلالة ألوان الورد

ألوان الورود لها دلالات مختلفة في علم النفس، حيث يشير كل لون من ألوانها إلى مجموعة من الدلالات والصفات الخاصة به ، ويعبر كلًا منها على معاني معينة تختلف عن اللون الآخر، لذا نجد أن الكثيرين يعبرون عن مشاعرهم من خلال إهداء ألوان وأنواع معينة من الورود لأشخاص محددين .
إقرأ أيضا عنقائمة بأفضل المسلسلات الكورية المدرسية

معاني ألوان الورد ودلالاته
معاني ألوان الورد ودلالاته

معاني ألوان الورد ودلالاته

اللون الأحمر:

معنى لون الورد الاحمر ودلالاته
معنى لون الورد الاحمر ودلالاته

يرمز لون الورد الاحمر إلى التعبير عن الحب أو العشق والهيام ، لذا فإن هذا اللون من الورود أكثر ما يتم إهدائه بين المحبين والأزواج في أعياد الحب أو عيد الزواج وغيرها من المناسبات الرومانسية الخاصة ، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرين أن الأحمر درجات، وكل درجة من درجاته ترمز لمعنى مختلف كالتالي :
الورد الأحمر الداكن: يرمز إلى الرغبة والجنون في الحب أو العشق.
الأحمر الأرجواني: يرمز إلى الخديعة في الحب.
الأحمر الناري: يرمز إلى الحب المشتعل والمتأجج، والشوق والشغف الذي يحرق لهيبه المحبين ولا يستطيع شي إخماده.

اللون الأبيض:

معنى لون الورد الابيض ودلالاته
معنى لون الورد الابيض ودلالاته

يرمز الورد الابيض إلى الصداقة والمشاعر الطاهرة والنقية والبريئة ، حيث أن اللون الأبيض يرمز إلى البساطة والنقاء والجمال، كما أنها تشير إلى أن الشخص متواضع ونظيف من داخله ، وأن المشاعر التي يريد أن يعبر عنها مشاعر طاهرة ونقية وتتسم بالصدق والبراءة.

اللون الوردي:

معنى لون الورد الوردي ودلالاته
معنى لون الورد الوردي ودلالاته

ترمز الورود الوردية إلى الحب والهدوء والطمأنينة والرومانسية ، حيث إن اللون الوردي يعبر عن الحب، وهو لون رومانسي و يعتقد في علم النفس أن له مفعول مهدئ .

اللون الأصفر:

معنى لون الورد الأصفر ودلالاته
معنى لون الورد الأصفر ودلالاته

ترمز الورود الصفراء للصداقة، أو يمكن أن تعبر عن الغيرة بين المتحابين ، حيث يعبر اللون الأصفر في علم النفس عن الغيرة وحب التملك ، كما أنها تدل على الفرح وترمز إلى البداية الجديدة في الحياة، وتعبر عن السعادة واللطف، لذا فإنها تعطي طاقة فكرية قوية.

اللون الأرجواني:

معنى لون الورد الأرجواني ودلالاته
معنى لون الورد الأرجواني ودلالاته

ترمز الورود الأرجوانية إلى الإعجاب والحب ، حيث إن اللون الأرجواني يرمز للملوك والغموض، كما يرمز هذا اللون أيضا إلى بيان عمق المشاعر وإلى التحفظ العاطفي ، كما أنه في بعض الأحيان قد يعبر عن الألم والحزن.

اللون الأزرق:

معنى لون الورد الازرق ودلالاته
معنى لون الورد الازرق ودلالاته

ترمز الورود الزرقاء إلى الحب وتقدير العلاقة ، وبيان دورها في حياتك، وكم المشاعر الإيجابية الدافئة التي تمر بها خلال هذه العلاقة ، حيث إن اللون الأزرق من الألوان الدافئة المليئة بالمشاعر الهادئة .

اللون البرتقالي:

معنى لون الورد البرتقالي ودلالاته
معنى لون الورد البرتقالي ودلالاته

الورد البرتقالي يرمز إلى إيقاظ الأحاسيس في النفس، لذا يتم استخدام الورود البرتقالية عند الرغبة في إثارة مشاعر وأحاسيس الشخص الآخر عند التعبير عن الحب ، كما أنه لون يجذب الانتباه ، ويعد من الألوان الصافية لأنه مزيج بين اللونين الأحمر والأصفر.

وبهذا نختتم مقالنا الذي ذكرنا لكم فيه معاني ألوان الورد ودلالاته ، طبقا لعلم النفس وتعرفنا على المقصود بدلالات أنواع وألوان الورود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى