منوعات

معاني أنواع الورد

ماهي معاني أنواع الورد ؟ وماهي أغلى أنواع الورد في العالم؟

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا والذي سنتحدث فيه اليوم عن ماهي المعاني والدلالات التي تقدمها أنواع الورود المختلفة والمتنوعة ، فسنذكر قائمة بهذه الورود مع ماتعنيه وصور لها .

أنواع الورود

تعتبر الورود من النباتات الجميلة ، ورؤيتها تعمل على إحداث السعادة في النفس ، وصفاء ، وراحة ، فهي ترمز دائما إلى الجمال ، وقد عرفت الورود منذ قديم الزمن ، كما أن الورود لها لغة خاصة في التعبير فكل نوع من أنواع الزهور يرمز إلى شيء ما ، ودائما ما تستخدم من أجل التعبير عن المشاعر والاحاسيس ، كما أنها دائما ذات تأثير قوي على المرأة .
إقرأ أيضا عنمعاني ألوان الورد ودلالاته

معاني أنواع الورد
معاني أنواع الورد

معاني الورد

وردة عباد الشمس

معنى وردة عباد الشمس
معنى وردة عباد الشمس

ترمز زهرة دوار الشمس في لغة الزهور إلى العشق والولاء، وتعد دوار الشمس زهرة فريدة وتعبر زهرة دوار الشمس عن الحيوية والسعادة.

وردة القرنفل

معنى وردة القرنفل
معنى وردة القرنفل

وردة القرنفل من أنواع الورود التي ترمز إلى الفخر والجمال، ولها عدة ألوان فالقرنفل الأحمر يرمز إلى الحب والفخر والإعجاب ، والقرنفل الأرجواني يرمز إلى التقلب ، والقرنفل الزهري يرمز إلى حب امرأة أو أم، والقرنفل الأصفر يرمز إلى الازدراء والرفض أو خيبة الأمل، لكن القرنفل الأبيض يرمز إلى البراءة والمحبة الخالصة.

وردة النرجس البري

اكتشف أبرز المعلومات عن زهرة النرجس البري

من أنواع الورود التي لها معنى ، فزهرة النرجس البري ترمز إلى الفروسية، وتدل أيضا على ولادة جديدة وبدايات جديدة وحياة أبدية، كما أنه يرمز للحب بلا مقابل، لكن زهرة النرجس البري الواحدة تشير إلى سوء الحظ بينما حفنة من النرجس تشير إلى الفرح والسعادة.

وردة الاقحوان

معنى وردة الاقحوان
معنى وردة الاقحوان

من أنواع الورود الاقحوان ، الذي يرمز إلى الإخلاص والتفاؤل والفرح والحياة الطويلة، وله عدة ألوان فالاقحوان الأحمر يعبر عن الحب، والاقحوان الأبيض يرمز إلى الحقيقة والحب، والاقحوان الأصفر يرمز إلى الحب المهين.

شقائق النعمان

معنى وردة شقائق النعمان
معنى وردة شقائق النعمان

من أنواع الورود الجميلة وردة شقائق النعمان ، ومعنى هذه الزهرة يشير إلى تلاشي الأمل والشعور بالتخلي للحصول على الافضل وذلك من الناحية الإيجابية، وأما من الناحية السلبية فإنها ترمز إلى الترقب.

وردة الانثور

معنى وردة الانثور
معنى وردة الانثور

وردة الانثور ترمز إلى الضيافة ، كما أنها تستخدم للإشارة إلى السعادة والغنى.

وردة السوسن البري

معنى وردة السوسن البري
معنى وردة السوسن البري

وردة السوسن ترمز إلى البلاغة، كما أن لها ألوان ، فوردة السوسن الارجوانية ترمز إلى الحكمة والمديح، ووردة السوسن الزرقاء ترمز إلى الإيمان والأمل، ووردة السوسن الصفراء ترمز إلى العاطفة، بينما السوسن البيضاء ترمز إلى النقاء.

وردة الزنبق

معنى وردة الزنبق
معنى وردة الزنبق

وردة الزنبق تعني النقاء والجمال المكرر، فالزنبق الأبيض يرمز إلى التواضع والعذرية، والزنبق البرتقالي يرمز إلى العاطفة، والزنبق الأصفر يرمز إلى الفرح بينما الزنبق الوردي يرمز إلى حلاوة ونقاء القلب.

وردة التوليب

معنى وردة التوليب
معنى وردة التوليب

تعني التوليب الجمال والأناقة ، ودائما ما ترمز إلى الحب.

وردة  الاوركيد

معنى وردة الاوركيد
معنى وردة الاوركيد

وترمز زهرة الاوركيد إلى المرأة الحسناء.

وردة عصفور الجنة

معنى وردة عصفور الجنة
معنى وردة عصفور الجنة

ترمز زهرة عصفور الجنة إلى الفرح و السعادة.

أغلى أنواع الورد في العالم

1. هرة الكادبول.
2. زهرة جوليت.
3. زهرة أوركيد شنجن نونجوك.
4. زهرة أوركيد كينابالو الذهبية.
5. زهرة الزعفران.
6. زهرة توليب القرن السابع عشر
7. زهرة غلوريوسا.
8. زهرة هايدرانجيا.
9. زهرة زنبق الوادي.
10. زهرة ليزانثس

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن معاني أنواع الورد المتنوعة والمختلفة ، كما ذكرنا قائمة بأغلى أنواع الورود في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى