منوعات

من هي أهم شركات السيارات في العالم؟

أهم شركات في عالم ماركات السيارات

من هي أهم شركات السيارات في العالم؟

من هي أهم شركات السيارات في العالم؟
من هي أهم شركات السيارات في العالم؟

مقدمة في عالم ماركات السيارات

تعد السيارات أكبر  صناعة في العالم في وقتنا الحالي ،وتسيطر شركات صناعة وإنتاج السيارات في جميع أنحاء العالم على جزء كبير من الاقتصاد العالمي،  وذلك بسبب أن السيارات أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ما بين السيارات الخاصةوسيارات الأجرة وحافلات النقل وغيرها، حيث تبيع أكبر ماركات السيارات ملايين السيارات سنويا وتحقق إيرادات بمليارات الدولارات،حيث تقدم شركات صناعة السيارات في وقتنا الحاضر  سيارات بأحجام وأسعار مختلفة، من السيارات الرخيصة نسبيًا إلى سيارات الطبقة المتوسطة إلى السيارات الفاخرة باهظة الثمن ،حيث أنه أصبح الاعتماد على السيارات في تنقلاتنا اليومية أمر لا مفر منه.
في هذا المقال  ، سنقدم قائمة ببعض  أفضل العلامات التجارية (الماركات) للسيارات على مستوى العالم  .حيث أن كبار مصنعي السيارات عبارة عن مزيج من الشركات والمجموعات المختلفة التي تعمل على معا  تصميم السيارات وتطويرها وإنتاجها وتسويقها وبيعها.
و بفضل التقدم في التقنيات مثل السيارات ذاتية القيادة ، والسيارات الكهربائية ، والسيارات الذكية ، وإنترنت الأشياء ، وما إلى ذلك ،فقد انضمت العديد من شركات التكنولوجيا غير التقليدية الآن إلى قطاع صناعة وإنتاج السيارات جنبًا إلى جنب مع أكبر شركات صناعة السيارات. حيث أن السباق للوصول إلى أفضل ماركات السيارات في العالم تزداد حدة مع حدوث تطورات تكنولوجية جديدة كل يوم.

إقرأ أيضا عنمن هي أشهر ماركات الملابس؟

قائمة بأهم وأفضل ماركات السيارات

 

  • شركة تويوتا:

شركة تويوتا موتور هي شركة يابانية متعددة الجنسيات ، وتعد من  أكبر الشركات لصناعة السيارات في العالم، حيث تعمل على نطاق واسع متعدد. احتفلت الشركة مؤخرًا بذكرى مرور 75 سنة على تأسيسها. للاحتفال  ، تم إنشاء مجموعة تسمى 75 عامًا من تويوتا إحتفالا بذكرى تأسيسها .  تقوم تويوتا أيضًا بمحاولة إشراك عملائها في المستقبل الذي تتخيله. حيث أن  تويوتا قد أظهرت التزامها بالسلامة من خلال تقديم “مفهوم إدارة السلامة المتكاملة”. توظف الشركة أكثر من 75 ألف شخص من حول العالم من أجل توفير أفضل محركات قيادة ممكنة من حيث الأداء والراحة و الاستخدام السهل والأمان والأناقة.

  • شركة بي إم دبليو:

هي شركة ألمانية تأسست عام1916 لتصنيع السيارات والدراجات النارية والمحركات الفاخرة ،حيث تشتهر شركة بي إم دبليو بجودة إنتاجها وبمركباتها الفاخرة، فضلاً عن الدراجات النارية، تعتبر شركة بي إم دبليو أكثر علامة تجارية موثوقية للسيارات في صناعة السيارات بأكملها.
حيث تقدم مجموعة واسعة ذات طرازات بجودة عالية وأداء متطور. لطالما خدمت شركة السيارات هذه عملائها من خلال تجربة قيادة فاخرة على الطرق، مع التزامها  بتوفير الراحة، من سيارات الركاب العادية  إلى سيارات الدفع الرباعي.

  • شركة نيسان :

شركة يابانية تأسست عام 1932 وفرعها الرئيسي في طوكيو باليابان ، وكم أنتجت هذه الشركة من أنواع للسيارات خلال السنوات الماضية ، ومن أشهر ما أنتجت هذه الشركة من سيارات ألتيما و مكسيما و باثفايندرإكس تريلجلوريا و الصني،حيث تشتهر هذه الشركة بموثوقيتها فقد صممت سيارات ذات طراز وجودة عالية وبدرجة أمان وراحة كبيرة جدا ، وتعتبر شركة نيسان من الشركات الكبرى في سوق صناعة السيارات وتنافس أقوى الشركات في هذا المجال .

  • شركة فورد :

شركة فورد هي شركة أمريكية عريقة في صناعة وإنتاج السيارات ، فمن المعروف  دور هذه الشركة العملاقة في إنتاج العديد  من السيارات التي حظت على إعجاب العالم كله مثل لينكولن و ميركوري ، إضافة إلى انضمام سيارات فولفو إلى مجموعة شركات فورد وكذلك أسهم مازدا اليابانية، حيث تعتبر من الشركات العملاقة في عالم إنتاج وتصنيع السيارات .

  • شركة لكزس:

واصلت لكزس نموها بشكل ملحوظ حيث وضعت نفسها في وسط أفضل ماركات السيارات الفاخرة والموثوقة. إن هدف الشركة المزعوم هي بأن تصبح البطارية كهربائية بنسبة 100٪ بحلول عام 2035 وهو هدف منشود لجميع  الأعمال التجارية التي دخلت السوق للتو ، لكن هدفها المميز المتمثل في أن تصبح محايدًا للكربون بحلول عام 2050 وهو هدف لا يمكن أن يصدق.أول علامة على مقدرة لكزس على الانتقال إلى الجيل التالي من المركبات هي RZ 450e الكهربائية بالكامل ، وهي طراز جديد تمامًا.علاوة على ذلك ، تقدم لكزس مجموعة متنوعة من السيارات الهجينة وتؤكد باستمرار على كفاءة استهلاك الوقود.

  • شركة بورش :

تعتبر بورش واحدة من أفضل شركات تصنيع وإنتاج السيارات المدمجة والفاخرة.
وهي شركة تصنيع ألمانية دخلت دوري العلامات التجارية للسيارات عام 1931. من المعروف أن شركة بورش أكبر شركة لتصنيع سيارات السباق في العالم، وقد صنعت سيارات من شأنها أن توفر تجربة فئة محددة لسيارات الدفع الرباعي مع إعطاء تجربة اللمس لكونها سيارة رياضية، من خلال التصميم العام المحدث لطراز السيارة، فقد بدأت هذه العلامة التجارية في تجربة القيادة على ساحات  السباق الخشنة والسلسة.

  • شركة تسلا:

بدءت الشركة لأول مرة في عام 2008 بإطلاق Tesla) Roadster)، وهي عبارة سيارة رياضية كهربائية والتي أصبحت خليفة الشركة للسيارة. شركة تسلا تشتهر بسيارتها الكهربائية و تشتهر الشركة أيضًا بتركيزها على ابتكار الألواح المتطورة وتكنولوجيا بطاريات أيونات الليثيوم.
أصبح الطراز الخاص بشركة تسلا أحد أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم اعتبارًا من عام 2019، حيث تعد السيارة الكهربائية Tesla Model 3 هي الطراز الأكثر شعبية في العالم. إن نمو وابتكار تسلا في السيارات الكهربائية الفاخرة إلى جانب تجربتها الفريدة للمستهلكين لا تحتاج إلى مقدمة ولا لكثير من الكلام فهي معروفة في صناعة السيارات بجانب شركات التصنيع الكبرى .

  • شركة لاند روفر:

هي نموذج متخصص لسيارات الدفع الرباعي، وتعد لاند روفر أيقونة بريطانية منفصلة، فهي ليست جزءًا من جاكوار لاند روفر التابعة لشركة تاتا موتورز الهندية. على الرغم من أنها علامة تجارية متميزة.
أينما ذهبت للقيادة على الطرق الوعرة والمنحدرات، ستفكر بالتأكيد في سيارة لاند روفر، حيث وبلا شك هذه العلامة التجارية للسيارات ضرورية لسائقي الطرق الوعرة والمنحدرة.
حيث تتميز بشكل فريد مع مساحة هائلة للركاب ولذلك لتوفير رحلة آمنة لركابها. تُفضل هذه العلامة التجارية للسيارات في الغالب لرحلات المغامرة.

  • شركة شيفروليه:

شفروليه هي علامة تجارية متنوعة في صناعة السيارات، حيث يمكن للعملاء الاختيار من بين العديد من طرازات شفروليه المختلفة ، مثل السيارات الصغيرة ، وسيارات الدفع الرباعي، والشاحنات.
وقد  أضافت مؤخرًا الشركة مؤخرا المزيد من سيارات الدفع الرباعي وبدأت في النظر في إمكانية صنع سيارات كهربائية. ومع ذلك ، فإنهم معروفون بكونهم رياضيين.
حيث أنها صنعت سيارات مخصصة للحفاظ على البيئة من خلال تقليل إنبعاثات الكربون .
شيفروليه أيضا هي علامة تجارية أخرى معروفة للسيارات المستعملة التي يمكنك شرائها بسعر أقل.

  • شركة جيب :

أسستمن قبل شركة بانتام للسيارات الأمريكية ،حيث تعتبر شركة جيب من أكثر ماركات السيارات في العالم التي تبيع أكبر قدر من سيارات الدفع الرباعي الحصرية، حيث تتمحور علامة السيارات هذه حول القيادة على الطرق الوعرة والمنحدرة منذ اليوم الأول لتأسيسها كشركة سيارات.
تقدم شركة جيب موديلاتها الديزل التوربيني، مما يجعلها وحشًا لا يمكن إيقافه عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة،  حيث توفر جيب طراز واسع من السيارات، وتشتهر هذه العلامة التجارية للسيارات أيضًا بتصميماتها الخارجية الحصرية.

وفي الختام نذكر بأننا قد أوضحنا بالتفصيل عن من هي أهم شركات السيارات في العالم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى