مشاهير

من هي الملكة رانيا؟ ومن هم أبناء الملكة رانيا؟ وماهي دراسات و مشاريع الملكة رانيا؟

السيرة الذاتية للملكة رانيا

من هي الملكة رانيا؟ ومن هم أبناء الملكة رانيا؟ وماهي دراسات و مشاريع الملكة رانيا؟

من هي الملكة رانيا؟ ومن هم أبناء الملكة رانيا؟ وماهي دراسات و مشاريع الملكة رانيا؟
من هي الملكة رانيا؟ ومن هم أبناء الملكة رانيا؟ وماهي دراسات و مشاريع الملكة رانيا؟

من هي الملكة رانيا

رانيا العبد الله ، هي ملكة   المملكة الأردنية الهاشمية   وزوجة   عبد الله الثاني بن الحسين   ملك   المملكة الأردنية الهاشمية   ولدت في   31/أغسطس  عام    1970 ولقبت بديانا الشرق الأوسط و تعتبر من أكثر السيدات اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة في الوطن العربي حيث أنها ناشطة في حقوق الإنسان  .   ولدت رانيا فيصل الياسين في   الكويت   لأبوين من أصل فلسطيني.

إقرأ أيضا عنكيفية الاستعداد للرضاعة الطبيعية ؟ ماهي فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل وللأم؟ وماهي صعوبات التي تواجه الرضاعة الطبيعية؟ وماهي أسباب رفض الطفل للرضاعة الطبيعية؟

زواج الملكة رانيا

تزوجت الملك  عبد الله الثاني قبل توليه العرش  عام 1993 وقد لقبت بعد ذلك بملكة الأردن بعد عدة شهور من تتويجه وذلك عام 1999. حيث أنها التقت  بالأمير عبد الله   أكبر أنجال   الملك حسين   خلال حفل عشاء في   يناير عام 1993 ، وكانت في ذلك الوقت تبلغ من العمر 23 عامًا بينما كان عبد الله 31 عامًا. وبعد مرور شهرين أعلنا خطبتهما، وتم الزواج بعد ستة أشهر في   10 يونيو عام 1993 . كان حفل زفافهما بمثابة عيد قومي. فبعد عقد القران، جال العروسان في شوارع عمّان في سيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب. حيث ارتدى الملك عبد الله بدلته العسكرية لأنه في ذلك الوقت كان يشغل منصب نائب قائد قوات النخبة؛ رافق العروس خمس فتيات صغيرات. كوصيفات حملن باقات من الورود الصفراء والبيضاء. أمّا كعكة العرس فكانت متعددة الطوابق كل طابق على شكل غرفة مستطيلة مزين بالتيجان الذي ينحدر من أصول فلسطينية.

 دراسات الملكة رانيا

درست رانيا في   المدرسة البريطانية   في الكويت، وحصلت على البكالوريس والماجستير والدكتوراه في إدارة الاعمال والحاسبات والمعلومات من   الجامعة الأمريكية في القاهرة . حيث عملت في   سيتي بنك   وشركة أبل   في   مدينة عمان   في   الأردن قبل زواجها .

من هم أولاد الملكة رانيا؟

كم عمر الملكة رانيا؟

أولاد الملكة رانيا

رانيا أم لأربعة أبناء أكبرهم الأمير   الحسين بن عبد الله الثاني وهو ولي المملكة الأردنية الهاشمية وسلمى بن عبدالله الثاني ، وهاشم بن عبدالله الثاني وإيمان بن عبدالله الثاني .

مشاريع الملكة رانيا

  ومن أبرز المشروعات التي بدأتها لتحقق الارتقاء  بالتعليم في الاردن مشروع   مدرستي ، الذي انطلق عام 2008 ويهدف لصيانة البنية التحتية وتأهيل 500 مدرسة حكومية أردنية بشراكة بين القطاع العام والخاص. وجائزة الملكة رانيا العبد الله التى انطلقت بناء على طلب منها للتميز التربوي .
وقد اختيرت عام 2002 عضوًا في المجلس التأسيسي للمنتدى الاقتصادي العالمي.   لطالما اهتمت الملكة رانيا بنشر الوعي والتثقيف حول الحضارة العربية الاسلامية و ببناء جسور بين الثقافات المختلفة  نظرًا لهذه الجهود منحت جائزة الشمال الجنوب من المركز الأوروبي. ولرانيا مؤلفات عديدة منها:  الجمال الدائم ، مبادلة الشطائر ،   وهبة الملك.حيث تعتبر الملكة رانيا من أكثر نساء  العالم أناقة وصنفت ضمن  أقوى 100 إمرأة في العالم .  

وبهذا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن من هي الملكة رانيا؟ ومن هم أبناء الملكة رانيا؟ وماهي دراسات و مشاريع الملكة رانيا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى