صحة وجمال

وصفات ونصائح لزيادة الوزن بسرعة كبيرة

معلومات عن زيادة الوزن بشكل صحي

وصفات ونصائح لزيادة الوزن بسرعة كبيرة

وصفات ونصائح لزيادة الوزن بسرعة كبيرة
وصفات ونصائح لزيادة الوزن بسرعة كبيرة

هناك أشخاص يعانون من النحافة و على الرغم من أن الأمر يبدو سهلًا، إلا أن هناك ثمة أجسام تحتاج إلى حميات خاصة ونوعية غذاء محددة لزيادة الوزن تمامًا كما تحتاج غيرها لحمية مخصصة لفقدان الوزن، وسوف نقدم لكم أهم الوصفات لزيادة الوزن بشكل صحي.

نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي

في البداية يجب عليك أن تكون واعيًا لثلاثة عناصر مهمة يجب أن ترتكز عليهم في حميتك الغذائية التي تهدف إلى زيادة وزنك:

  • يجب أن تدخل لجسمك سعرات حراريّة يوميًا أكثر مما تحرق، ليتسنى لجسمك بأن يخزن السعرات الحرارية المتبقية التي لم يحرقها في جسمك وهي التي ستتحوّل إلى دهون أي إلى وزن إضافي.
  • يجب أن تختار السعرات الحرارية من مصادر صحية، ونالمقصود خو أن تغذّي عضلاتك وتبنيها بدل من تراكمها على شكل دهون في الجسم فقط.
  • يجب أن تدرج الرياضة بالتوازي مع نظامك الغذائي حيث أن ذلك سيساهم في بناء العضلات وتكبير حجمها وبالتالي الحصول على مظهر أجمل وصحي .

وصفات ونصائح لزيادة الوزن بسرعة كبيرة وبشكل صحي

وصفات صحية لزيادة الوزن.

أهم وصفات لزيادة الوزن

المكسّرات وزبدة الأنواع المتنوعة من المكسرات

تحتوي حفنة واحدة من المكسرات على 18 غرامًا من الدهون الصحية و ما يقارب 7 غرامات من البروتين ، وبما أنّ المكسّرات تحتوي على السعرات بتركيز عالي، فإنّ حفنتين يوميًّا فقط أو ملعقة من الزبدة ستزود نظامك الغذائي بمئات من السعرات الحرارية التي ستعمل على زيادة وزنك.
فإذا كنت تنوي فعلًا زيادة وزنك، يجب أن تتناول المكسرات كوجبات خفيفة حيث أنّها أفضل الأطعمة الصحية التي تستطيع تناولها بسهولة بين الوجبات المركزية.
كما ننصحك أيضَا بتناول المكسرات من خلال خلطها مع الوجبات المختلفة كطبخها مع الأرز مثلَا أو إضافتها إلى كأس من الزبادي.

الحليب مع التمر

حيث تعد وصفة الحليب مع التمر من أشهر الوصفات التي تعمل على زيادة الوزن، وذلك وأن التمر يحتوي على معدل مرتفع من السعرات الحرارية .
ويتم عمل هذه الوصفة بوضع 10 ثمرات من التمر، مع كوب من الحليب، وأيضا نصف كوب من الزبيب ،وملعقة من العسل ، حيث يتم خلط جميع المكونات معا، ومن الافضل تناول كوب في الصباح قبل الإفطار، وواحد آخر في العشاء.

الحلبة

من المعروف أن الحلبة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، وذلك يساعد على زيادة وزنك، لذا يفضل عند القيام بنظام غذائي لزيادة الوزن، يجب أن يتم إدراج وصفة الحلبة، والتي تكون عبارة عن أن يتم غلي الماء، ثم وضع ملعقة من الحلبة المطحونة أو حبوب الحلبة ، ويضاف إليها العسل أو السكر حسب الرغبة، على أن يتم تناول هذا الخليط مرتين يوميا.

الطحينة

يمكن أن تكون الطحينة ضمن وصفة لزيادة الوزن وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تكون فعالة بشكل كبير في زيادة الوزن والتخلص من النحافة.
ويتم ذلك من خلال إضافة السمسم إلى الطحينية وتناولها على الافطار والعشاء.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي كل 100 غرام من الشوكولاتة الداكنة على حوالي 581 سعرة حرارية، مع كمية عالية من الألياف ومضادات الأكسدة،
مما يجعل منها خيارًا مناسبًا وفعّالًا لهدف زيادة الوزن بشكل صحي.
فيما يوصي الأخصائيون عادة باستخدام الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو وذلك حتى يتم الابتعاد عن السكر كمصدر للسعرات الحرارية.

يمنكم أيضا القراءة وصفات لتسمين الوجة وتكبير الخدود بسرعة كبيرة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن وصفات ونصائح لزيادة الوزن بسرعة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى