منوعات

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ،سبب وفاته ، معلومات بسيطة عنه

نرحب بكم مجددا زوارنا الكرام في موقعنا وسنتحدث اليوم عن وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ، عن عمر ناهز 86 عاما .

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

تم الاعلان يوم السبت الموافق 16 /ديسمبر/2023 ، عن  وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 86 عاما ، من خلال الديوان الأميري الكويتي ، هذا وقد ولد الشيخ نواف عام 1937، وهو خامس أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح ، وهو الأمير السادس عشر للبلاد ، الذي خلف في الحكم أخاه غير الشقيق الشيخ صباح الأحمد الصباح ، قبل ثلاث سنوات .

حيث أدى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح اليمين الدستورية في البرلمان ، بالكويت بتاريخ 30 سبتمبر 2020 ، وقد توفي بعد عهد دام لثلاث سنوات ، وطبعته أزمات سياسية متكررة في الدولة الخليجية الغنية بالنفط ، حسب ماذكر الديوان الأميري الكويتي ، حيث كان عليه أن يقود اقتصاد بلاده خلال أزمة اقتصادية ناجمة عن انخفاض أسعار النفط وأدت إلى خفض الوكالات الدولية للتصنيف الائتماني للكويت عام 2020. إقرأ أيضا عنوفاة الفنان أشرف عبدالعفور المفاجئة

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح
وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

 

إعلان الديوان الأميري الكويتي

أعلن الديوان الأميري الكويتي خبر وفاة أمير الكويت الشيخ نواف ، وقال الديوان الأميري في بيانه “ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت”.

سبب وفاة الامير نواف الأحمد الجابر الصباح

دخل أمير الكويت المستشفى في نوفمبر هذا العام ، إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية، وذلك وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا). ثم أعلن لاحقا أن حالته مستقرة ، وتم الاعلان عن وفاته ظهر السبت الموافق 16/ديسمبر/2023 .

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح
وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

أمير الكويت الحالي

سيحل محل الامير نواف الراحل ، أخوه غير الشقيق أيضا ، ولي العهد الحالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي يبلغ من العمر 83 عاما.

نسأل المولى أن يتغمد الامير نواف بالرحمة والمغفرة ولاهله بالصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا لكم فيه خبر وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ، وسبب وفاته ، ومعلومات بسيطة عنه ، ومن سيحل محله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى